العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

بعد مونديال كرة القدم 2022...قطر ستنظم بطولة العالم لكرة اليد لسنة 2015

بعد مونديال كرة القدم 2022...قطر ستنظم بطولة العالم لكرة اليد لسنة 2015

 في إنجاز جديد للرياضة القطرية فازت دولة قطر بشرف تنظيم بطولة العالم لكرة اليد ( ذكور) لعام 2015 بعد منافسة شرسة مع ثلاث دول أوروبية هي النرويج وبولونيا وفرنسا. ...

  جاء ذلك خلال عملية التصويت التي جرت اليوم في مدينة مالمو السويدية التي تستضيف حالياً بطولة العالم الثانية والعشرين لكرة اليد .
وباتت قطر أول دولة خليجية تنظم هذه البطولة وثالث دولة عربية بعد مصر عام 1999، وتونس عام 2005، وثاني دولة آسيوية بعد اليابان عام 1997.
ويأتي اختيار قطر لتنظيم هذا الحدث العالمي بعد نيلها شرف احتضان نهائيات كأس العالم لكرة القدم لعام 2022 الشهر الماضي . وفي هذا الصدد قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد المصري حسن مصطفى "المنافسة كانت قوية طبعا لكن الملف القطري حاز على ثقة أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الدولي الذين صوتوا لصالحه، فالقطريون قدموا عرضا مميزا وحصلوا عن جدارة على حق الاستضافة" معربا عن يقينه بأن قطر "ستنظم أفضل بطولة حتى الآن".
ويذكر أن قطر تقدمت قبل أيام بطلب تنظيم بطولة العالم لألعاب القوى (في الهواء الطلق) عام 2017، علما بأنها استضافت بطولة العالم لألعاب القوى داخل القاعة في مارس الماضي في أكاديمية أسباير . وسيختار أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لألعاب القوى (24 عضوا) البلد الذي سينظم دورة عام 2017 في نونبر المقبل في موناكو.
 

إضافة تعليق

انظر أيضا