العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

بعد صدور قرار منع النساء التونسيات من السفر إلى الإمارات.. تونس تعلق رحلات الخطوط الإماراتية منها وإليها

بعد صدور قرار منع النساء التونسيات من السفر إلى الإمارات.. تونس تعلق رحلات الخطوط الإماراتية منها وإليها

DR

قررت تونس تعليق رحلات شركة الخطوط الإماراتية من تونس وإليها، وذلك على بعد أن قررت الشركة الإماراتية منع التونسيات من السفر على متن رحلاتها، منذ يوم الجمعة الماضي.


وقالت وزارة النقل التونسية، في بلاغ لها، مساء أمس الأحد، إنها "قررت تعليق رحلات شركة الخطوط الإماراتية، من تونس وإليها، إلى حين تمكن الشركة من إيجاد الحل المناسب لتشغيل رحلاتها طبقا للقوانين والمعاهدات الدولية".

وكانت شركة الطيران الإماراتية اتخذت، منذ يوم الجمعة الماضي، قرارا يتمثل في منع تونسيات من السفر على متن طائرتها المتوجهة إلى دبي واللاتي بقين عالقات بالمطارات، رغم توفرهن على تذاكر السفر والتأشيرة.

وذكرت وسائل الإعلام التونسية أنه تم منع كل امرأة تونسية، مهما كان سنها، من الصعود على متن الطائرة حتى وإن كانت مرفوقة بزوجها أو مرافقها، سواء كانت في اتجاه الإمارات أو في رحلة عبور، باستثناء النساء التونسيات المقيمات بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأعلنت وزارة الشؤون الخارجية التونسية من جهتها، أنه تم استدعاء سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بتونس "للاستفسار وطلب توضيحات بخصوص الإجراء المتعلق بمنع التونسيات من السفر إلى وعبر الإمارات"، مشيرة إلى أن الدبلوماسي الإماراتي أكد أن "القرار كان ظرفيا ويتعلق بترتيبات أمنية"، وأنه تم رفعه وتمكين كل المسافرات من المغادرة.

كما اجتمع رئيس الحكومة التونسي، يوسف الشاهد، بعد ظهر يوم الجمعة، بسفير دولة الإمارات العربية المتحدة بتونس سالم عيسى القطام الزعابي.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا