العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

بعد الانتصار في حلب..روسيا تعلن البدء بخفض قواتها في سوريا

DR: REUTERS

أعلن الجيش الروسي الجمعة، انطلاق عملية خفض قواته المشاركة في العمليات العسكرية في سوريا، على أن يسحب قريبا حاملة الطائرات الوحيدة التي ينشرها في المنطقة، وذلك عملا بقرارات أعلنها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في 29 من شتنبر الماضي.

وأعلن قائد الجيش فاليري غيراسيموف أن وزارة الدفاع الروسية بدأت في خفض قواتها المنتشرة ضمن العمليات في سوريا، مضيفا أن الطائرات على متن حاملة الطائرات نفذت نحو 420 طلعة وضربت 1252 هدفا "ارهابيا" خلال مدة مشاركتها في المهمة العسكرية في سوريا التي دامت شهرين. 

وتلقت مجموعة القطع البحرية العسكرية وعلى راسها حاملة الطائرات "الأميرال كوزنيتسوف"، وسفينة بيوتر فيليكي النووية والمدمرة سيفيرومورسك، أوامر عسكرية بالبدء في الاستعدادات للعودة الفورية إلى مينائها الاصلي في الدائرة القطبية، وقال غيراسيموف "تم تحقيق الأهداف التي حددت للمجموعة البحرية خلال مهمتها". 

وساهم التعاون العسكري الروسي في مساعدة قوات النظام السوري على بسط سيطرتها على مدينة حلب الشهر الماضي، في واحدة من أكبر انتصارات النظام منذ انطلاق النزاع سنة 2011، ما حفز الكرملين على خوض مباحثات دولية للتوصل الى حل سياسي بين النظام وقوات المعارضة.

تعليق  د. أمين لمشاكبة ، أستاذ العلوم السياسية بجامعة عمان / الأردن .

00:01:28

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا