العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

بعد الإعلان عنه رئيسا لأمريكا..ميركل تعرض التعاون مع ترامب

بعد الإعلان عنه رئيسا لأمريكا..ميركل تعرض التعاون مع ترامب

DR

هنأت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الأربعاء، الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب على بلوغه البيت الأبيض، وعرضت العمل معه عن قرب على أساس قيم الديمقراطية والحرية واحترام القانون وكرامة الناس.

وقالت ميركل عقب الإعلان عن فوز ترمب إن "ألمانيا وأمريكا مرتبطتان ببعضهما من خلال قيم الديمقراطية والحرية واحترام حكم القانون وكرامة الناس بغض النظر عن أصلهم أو لونهم أو ديانتهم أو نوعهم أو ميولهم الجنسي أو آرائهم السياسية." وتابعت "على أساس هذه القيم أعرض العمل عن قرب مع الرئيس المقبل للولايات المتحدة دونالد ترامب." مشددة على أن العمل مع الولايات المتحدة الامريكية يبقى محورا رئيسيا في السياسة الخارجية الالمانية، وأضافت ميركل أن العلاقات مع حلف الأطلسي يجب أن تستمر كأداة قوية لادارة الأزمات العالمية.

ومن جهته وصف نائب المستشارة الالمانية زيجمار جابرييل فوز دونالد ترامب بالسباق الرئاسي بأنه تحذير لألمانيا وأوروبا، داعيا صناع السياسة للاستماع بدرجة أكبر إلى مخاوف الناس.

وقال جابرييل في مقابلة مع وسائل اعلام محلية "إن ترامب هو رائد الحركة الاستبدادية والشوفينية الدولية الجديدة." وأضاف "بلادنا وأوروبا عليها أن تتغير إذا أرادت مواجهة الحركة الدولية الاستبدادية."

 

إضافة تعليق

انظر أيضا