العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

بطولة اسبانيا: فوز متوقع لبرشلونة المتصدر على ملقة

بطولة اسبانيا: فوز متوقع لبرشلونة المتصدر على ملقة

احتفظ برشلونة المتصدر بفارق النقاط الاربع الذي يفصله عن اقرب منافسيه، بعد فوزه المتوقع على ضيفه ملقة 2-صفر السبت في المرحلة التاسعة من الدوري لاسباني لكرة القدم.

وفي خضم الازمة السياسية في اقليم كاتالونيا وانعقاد جمعية عمومية هادئة للنادي صباح السبت، استعاد برشلونة نغمة الفوز بعد تعادله الاخير مع اتلتيكو مدريد.

ودخلت اسبانيا في أزمة سياسية حادة منذ استفتاء استقلال اقليم كاتالونيا مطلع تشرين الأول/اكتوبر الحالي، والذي رفضته الحكومة المركزية بشدة وحاولت منع إقامته بالقوة، ما أدى الى صدامات بين الشرطة وسكان الاقليم، أدت الى إصابة مئات بجروح.

وقاد رئيس كاتالونيا الانفصالي كارليس بوتشيمون تظاهرة شارك فيها مئات الآلاف في برشلونة السبت هاتفين "حرية" و"استقلال" بعدما أعلنت مدريد اجراءات جذرية لمنع انفصال الإقليم.وتحركت مدريد لإقالة حكومة المنطقة الانفصالية ووضع يدها على جميع الوزارات والدعوة إلى انتخابات مبكرة.

ورفع برشلونة رصيده الى 25 نقطة من اصل 27 ممكنة، بفارق 4 نقاط عن فالنسيا الذي سحق اشبيلية 4-صفر.

وكانت المواجهة الاخيرة بينهما ادت الى فوز ملقة 2-صفر في اياب الموسم الماضي، الذي تنازل فيه برشلونة على اللقب لغريمه ريال مدريد.

وترك المدرب ارنستو فالفيردي المدافع الدولي جيرار بيكيه على مقاعد البدلاء بالاضافة الى البرازيلي باولينيو والظهير البرتغالي نلسون سيميدو.

على ملعبه "كامب نو" وامام 74 الف متفرج، افتتح برشلونة التسجيل بهدف جدلي، بعد عرضية من الظهير الفرنسي لوكا دينيي تجاوزت خط الملعب، تابعها الجناح جيرار ديلوفيو بكعبه في الشباك (2). وسجل ديلوفيو (23 عاما) هدفه الاول مع برشلونة في 16 مباراة.

وتنفس برشلونة الصعداء في الشوط الثاني عن طريق قائده المخضرم اندريس اينيستا، بعد تمريرة من الارجنتيني ليونيل ميسي وتسديدة ارتدت من الدفاع في الشباك (56).

وعول برشلونة بشكل رئيس على اسطورته ميسي، الذي حقق بداية رائعة في الدوري مسجلا 11 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين، كما قاد فريقه الى ثلاثة انتصارات متتالية وضعت قدمه في الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا.

وبرغم عدم تسجيله، مرر ميسي الكرة الحاسمة الرقم 140 في الدوري الى 360 هدفا في 391 مباراة.

وحاول برشلونة اكثر من مرة اضافة الثالث، اخطرها بعد كرة مقشرة من سيرجي روبرتو اهدرها الارووغوياني لويس سواريز امام المرمى (74)، لتنتهي المباراة بثنائية للمضيف.

وتابع فالنسيا نتائجه اللافتة وألحق خسارة ساحقة بضيفه القوي اشبيلية 4-صفر، محققا فوزه الخامس على التوالي، محتفظا برصيده من دون اي خسارة، فيما مني اشبيلية بخسارته الثالثة في آخر اربع مباريات.

وهي المرة الأولى منذ عام 1948، يسجل فالنسيا 25 هدفا في اول تسع مباريات في الدوري.

على ملعب ميستايا وأمام 44 الف متفرج، تألق الجناح البرتغالي الشاب غونزالو غويديش، المعار من باريس سان جرمان الفرنسي، فافتتح التسجيل بمجهود فردي بعدما روض الكرة وسددها صاروخية في نهاية الشوط الاول (43).

وفي الشوط الثاني، ضاعف المهاجم الايطالي سيموني تساسا النتيجة عندما ثبت المدافع ثم راوغ وسدد في الزاوية الصعبة بيسراه (51).

بعدها أضاف سانتي مينا الهدف الثالث بعد تمريرة حاسمة من غويديش (86)، قبل ان ينهي البرتغالي المهرجان بانفراد امام الحارس بعد تمريرة طويلة من الفرنسي جيفري كوندوغبيا (90+2).

وصعد ريال بيتيس موقتا الى المركز الخامس بفوزه على ألافيس وصيف القاع 2-صفر على ملعب بنيتو فيامارين امام 49 الف متفرج، بهدفي الباراغوياني انتونيو سانابريا (13) واليكسيس (75 خطا في مرمى فريقه).

وفي مباراة وسط الترتيب، تعادل ليفانتي مع ضيفه خيتافي 1-1. افتتح المغربي فيصل فجر التسجيل لخيتافي (58) ثم عادل خوسيه لويس موراليس (62).

ويلعب ريال مدريد حامل اللقب وثالث الترتيب الاحد مع ضيفه ايبار.

إضافة تعليق

انظر أيضا