العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

بسبب ضريبة الدخول..الجزائر تغلق منفذا حدوديا مع تونس

DR

في تطور لافت، أغلقت السلطات الجزائرية، الأحد، بوابة ساقية يوسف الحدوية في وجه المسافرين في الإتجاهين، في أوج عطلة الصيف، احتجاجا على ضريبة دخول الجزائريين إلى تونس المحددة في 30 دينارا تونسيا أي ما يعادل 12 أورو ).

وقالت الوكالة الرسمية "إن السلطات الجزائرية أغلقت صبيحة الأحد البوابة الحدودية على مستوى مدينة ساقية سيدي يوسف في الاتجاهين" بمحافظة الكاف شمال غرب تونس، مضيفة أن عددا من التونسيين أكدوا أن السلطات الجزائرية منعتهم من الدخول إلى التراب الجزائري على متن عرباتهم، في حين لم يطبق هذا الإجراء على المسافرين "الراجلين"، حسب الوكالة نفسها.

وردا على الخطوة الجزائرية، أعلنت تونس أنها لن تعامل القادمين من الجزائر بالمثل وأنها تدرس حلولا ممكنة، مبررة خطوتها هاته بحاجتها لتمويل المواد المدعمة التي يستهلكها الزائرون خلال إقامتهم بالبلاد.

يشار إلى أن المعابر الحدودية بين البلدين شهدت خلال الأسابيع الأخيرة توافد أعداد كبيرة من الجزائريين على تونس لقضاء العطلة الصيفية، كما سجلت بعض الأيام أرقاما قياسية في أعداد السياح الجزائريين الذين قارب عددهم نحو مليون و200 ألف زائر.

وتجدر الإشارة إلى أن تونس والجزائر بثلاثة معابر حدودية رئيسية لعبور المسافرين والبضائع، ناهيك عن معابر أخرى تعرف حركة عبور محدودة على طول الحدود الممتدة بين البلدين بنحو ألف كيلومتر.

صلاح عطية، الكاتب الصحفي من تونس العاصمة

00:01:14

 

إضافة تعليق

انظر أيضا