العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

بريطانيا : الحصانة للجنود من المتابعات القضائية

بريطانيا : الحصانة للجنود من المتابعات القضائية

DR

من المرتقب أن تبدأ بريطانيا سلسلة إجراءات لإعفاء جنودها من القانون الإنساني الأوروبي، بغرض تجنيبهم ملاحقات "تعسفية" مرتبطة بعملياتهم الخارجية.

وأعلنت رئيسة  الوزراء البريطانية تيريزا ماي، الثلاثاء، إن حكومتها ستعمل على أن يتم "الإقرار للقوات البريطانية بالعمل الممتاز الذي تقوم به، وسيحظى أفرادها بالدعم حين يعودون إلى أرض الوطن".

وأضافت المسؤولة البريطانية إن بريطانيا "ستضع حدا لنظام الشكاوى الكيدية التي لاحقت العسكريين الذين خدموا في نزاعات خارجية سابقة".

ويهدف مشروع القانون الجديد، الذي أعلن عنه خلال مؤتمر الحزب المحافظ، في مدينة بيرمنغهام وسط إنجلترا، إلى إستثناء الجنود من الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان، ومنع رفع شكاوى ضدهم بناء على "اتهامات زائفة"، بتعبير وزير  الدفاع مايكل فالون.

  ويهدف المشروع الذي اعلن عنه خلال مؤتمر الحزب المحافظ المنعقد في بيرمنغهام بوسط إنكلترا، إلى منع رفع شكاوى ضد القوات المسلحة البريطانية بناء على "اتهامات زائفة"، بحسب وزير الدفاع مايكل فالون.

وأنفقت وزارة الدفاع البريطانية منذ عام 2004 ما يزيد على 100 مليون جنيه في تحقيقات وتعويضات مرتبطة بمشاركة القوات البريطانية في الغزو الذي قادته الولايات المتحدة في العراق عام 2003.

إضافة تعليق

انظر أيضا