العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

بريطانيا: لأول مرة روبوت في بطولة عرض مسرحي

بريطانيا: لأول مرة روبوت في بطولة عرض مسرحي

DR

في سابقة من نوعها، اعتلت الممثلة جودي نورمان خشبة المسرح لأداء دورها في مسرحية "سبيليكن" في لندن وإلى جانبها بطل العمل الذي لم يكن سوى رجل آلي "روبوت".

وقال كاتب ومخرج المسرحية جون ويلتش "قمنا ببرمجة كل ما يجب أن يقوله الإنسان الآلي وكل ما يجب أن يفعله وكل التحركات، هناك أربعمائة إشارة مرتَبة بين أخرى، كلها عالقة ببعضها،حيث سيقول الروبوت دائما الشيء ذاته ويتحرك بالطريقة ذاتها بحسب التلقين في وقت محدد، وقد تم وصل الرجل الآلي بغرفة مراقبة في المسرح، حيث يقوم جهاز كمبيوتر محمول بتلقينه الدور".

وأضاف ويلتش "هناك ضغط كبير على الممثل، بأن يقول دوما الجمل الصحيحة، ويقف دوما في المكان الصحيح حتى ينظر الإنسان الآلي في الاتجاه الصحيح في اللحظة المطلوبة".

وتقوم بطلة العمل باجراء حديثها ضمن دورها في المسرحية مع الروبوت الذي يتجاوب معها بسلاسة، بل استدعى منها الدور تقبيله أيضا، ليرد عليها الروبوت بتعابير طريفة بتحريك يديه ووجهه.

ومن جتها، وقالت نورمان: "العمل مع إنسان آلي هو بالتأكيد شيء لم أفعله مطلقا، ولهذا فإنها تجربة مختلفة تماما، فعندما ينظر إلي، قد يبدو هذا غريبل، لكنه يكون حنونا للغاية وهو يعجبني.. يعجبني حقا".

 

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا