العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

بروكسل: توقيف مشتبه به في مركز تجاري بعد إنذار بوجود قنبلة

بروكسل: توقيف مشتبه به في مركز تجاري بعد إنذار بوجود قنبلة

DR

تم توقيف رجل يحمل حزاما ناسفا مزيفا بعد إنذار بوجود قنبلة في مركز تجاري في بروكسل، مما استدعى إطلاق عملية كبيرة لمكافحة الإرهاب في وسط العاصمة البلجيكية الثلاثاء، بحسب ما أعلنه المدعون الفدراليون.

 

وأطلق الانذار بوجود قنبلة عند الساعة 6,30 صباحا بالتوقيت المحلي، بعد معلومات عن رجل يتصرف بشكل مريب بالقرب من مركز التسوق "سيتي 2".

وقال رئيس الوزراء شارل ميشال عقب اجتماع طارئ مع حكومته "حاليا نسيطر على الوضع"، موضحا أن "قوات الأمن تلتزم أقصى حدود اليقظة". وهرع فريق من خبراء تفكيك القنابل إلى مركز التسوق، أحد أكبر المراكز التجارية في العاصمة البلجيكية.

ومن جهته قال مكتب النيابة في بروكسل "لم يتم العثور على أي قنبلة حتى الآن. الحزام الناسف الذي عثر عليه مزيف"، في حين تم اغلاق كافة المخارج في مركز التسوق باستثناء المخرج المجاور لمحطة روجييه، حيث كان الجنود يفتشون حقائب المارة ومقتنياتهم، كما قام الجنود والشرطة بتطويق المكان على الفور

وتأتي الحادثة بعد أيام قليلة على توجيه السلطات البلجيكية لثلاثة رجال تهم "محاولة القتل في إطار إرهابي" إثر عمليات دهم لعشرات المنازل، في إطار التحقيق حول تقارير عن تهديدات لمشجعين يتابعون مباريات كأس اوروبا 2016.

ورغم تطبيق الاجراءات الامنية في المنطقة لا يزال مستوى الانذار من هجمات ارهابية في بروكسل عند الدرجة الثالثة من سلم من 4 درجات، بحسب وكالة الأنباء المحلية.

وبحسب التلفزيون الحكومي فقد تم تعزيز الأمن الشخصي لـ30 شخصا وعائلاتهم منذ يوم الجمعة الماضي، ومنهم رئيس الوزراء ووزيري الداخلية والعدل.

 

إضافة تعليق

انظر أيضا