العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

برشلونة يضم البرازيلي مالكوم من بوردو بعد أن كان قريبا جدا من روما

برشلونة يضم البرازيلي مالكوم من بوردو بعد أن كان قريبا جدا من روما

DR

أعلن برشلونة الإسباني الثلاثاء إنه توصل الى اتفاق مع بوردو الفرنسي بشأن تخلي الأخير عن جناحه البرازيلي مالكوم الذي سيوقع مع النادي الكاتالوني عقدا لمدة خمسة أعوام مقابل 41 مليون يورو.

وقال برشلونة في موقعه الرسمي "سيوقع اللاعب مع النادي للمواسم الخمسة المقبلة، حتى نهاية موسم 2022-2023"، مضيفا "سيصل مالكوم الى برشلونة الثلاثاء وستلتقط الصورة التقليدية مع شعار النادي خارج مكاتب النادي في الساعة الثامنة مساء بحسب التوقيت الصيفي لاوروبا الوسطى (6 ت غ)".

وكشف برشلونة أن مالكوم سيخضع صباح الأربعاء للفحص الطبي الروتيني قبل أن ينضم الى الفريق في جولته الأميركية.

وكان من المفترض أن ينتقل مالكوم الى روما الإيطالي لكن بوردو جمد الصفقة بعد تلقيه عرضا من برشلونة الذي تسبب بالغاء الاتفاق المبدئي بين الناديين الفرنسي والإيطالي.

ودق برشلونة باب بوردو مساء الاثنين بعد فشله في التعاقد مع البرازيلي الاخر ويليان جناح تشلسي الانكليزي، ونجح النادي الكاتالوني في خطفه من أمام روما بعدما تفوق على عرض الـ38 مليون يورو الذي تقدم به الأخير، وذلك بحسب وسائل الاعلام الإيطالية.

وانضم مالكوم (21 عاما) الى بوردو في كانون الثاني/يناير 2016 قادما من كورينثيانز البرازيلي بعد تتويجه بلقب الدوري المحلي، ووصوله الى نهائي مونديال دون 20 عاما.

وخاض اللاعب الاعسر، في غضون عامين ونصف العام، 86 مباراة سجل خلالها 23 هدفا، بينها 12 في 35 مباراة خاضها الموسم المنصرم في الدوري الفرنسي، واختير الهدف الذي سجله في بداية كانون الأول/ديسمبر أمام ديجون بتسديدة من 30 مترا الاجمل في الدوري من قبل الرابطة الوطنية للاعبي كرة القدم المحترفين.

وأثار البرازيلي الشاب اهتمام العديد من الأندية الأوروبية الكبرى، بينها ارسنال وتوتنهام الإنكليزيان لكنهما لم يتقدما بعرض رسمي لأن اللاعب بحاجة الى تصريح عمل للتمكن من اللعب في بريطانيا.

وأشاد برشلونة بمالكوم "الجريء، المهاجم السريع الذي يتمتع بقدرة التسديد من مسافة بعيدة... ينتظره مستقبل كبير"، مضيفا "يتميز بسرعته الكبيرة وقدراته الفنية في التعامل مع الكرة بين قدمه".

وأبرز "الى جانب سرعته، يتمتع ايضا بقدراته الفنية الهائلة وتفاهمه الجيد مع زملائه، وهو أحد الجوانب الرئيسية لكرة القدم في برشلونة".

وأصبح مالكوم ثالث الوافدين الجدد الى برشلونة هذا الصيف بعد مواطنه لاعب الوسط ارثر (من غريميو) وقلب الدفاع الفرنسي كليمان لنغليه (من اشبيلية الإسباني).

وفي المقابل، ذهب في الاتجاه المعاكس اندريس إنييستا الذي أنهى مغامرته التاريخية مع النادي الكاتالوني وانتقل الى فيسيل كوبي الياباني، والبرازيليان دوغلاس وباولينيو المنتقلان على سبيل الاعارة الى سيفاسبور التركي وغوانغجو ايفرغراند الصيني تواليا، وجيرار دولوفيو الذي انتقل نهائيا الى واتفورد الإنكليزي بعد أن دافع عن الوان الأخير على سبيل الاعارة.

إضافة تعليق

انظر أيضا