العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

بدء مسلسل الانتقال السياسي في الولايات المتحدة

DR

بنبرة هادئة وخطاب سياسي متزن، أعطى الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب، الخميس، خلال لقائه بالرئيس المنتهية ولايته باراك اوباما، لمحة قوية عن عزمه التخلي عن المواقف العدائية والحادة التي اتسم بها خلال حملته الانتخابية، ليكون رئيسا لجميع الامريكيين على اختلاف أطيافهم وتوجهاتهم السياسية.

هكذا بدا ترامب في أول زيارة له للبيت الابيض بعد توليه مقاليد الحكم، حيث أكد للرئيس الأسبق عزمه إنجاز عملية انتقال سلسة للسلطة بينهما، وقال وقد بدى يشعر برهبة المنصب الجديد "انه لشرف عظيم سيدي الرئيس أن أكون معكم"، بالرغم من تبنيه على مدى سنوات، حملة شائعات للتشكيك في شرعية أوباما، انطلاقا من كونه لم يولد على الأراضي الأميركية.

وغرد ترامب على صفحته الرسمية على موقع تويتر بعد ساعات من لقائه باوباما قائلا: "إنه ليوم رائع في واشنطن" مشيدا بـ"التوافق جيد" مع الرئيس الديموقراطي.

ومن جهته، وصف اوباما اللقاء الذي جمعه بترامب بالـ "محادثات الممتازة" مشيرا إلى استعداده بذل كل ما في وسعه لمساعدة هذا الاخير على النجاح في مهمته.

جدير بالذكر أن الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب، لم يشغل من قبل أي منصب سياسي، وخاض وحيدا وسط خلافات مع حزبه نفسه، حملة الانتخابات التمهيدية الجمهورية، تلتها حملة الانتخابات الرئاسية، ما يضعه اليوم أمام سيناريو الفوز بدعم قادة الحزب الذي يسيطر على مجلسي الكونغرس.

وبالرغم من تبنيه سياسة الرئيس المتزن والهادئ، إلا أن اندفاع ترامب في تصريحاته ما زال يسيطر عليه بعدما وصف المتظاهرين ضد انتخابه رئيسا بـ "المحترفين المدفوعين من وسائل الاعلام".

 د. حسين أمين، رئيس قسم الإعلام  بالجامعة الأمريكية، القاهرة 

00:01:10

 

إضافة تعليق

انظر أيضا