العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

بحضور رؤساء دول كبرى..إعلان كويتي يثير الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي

بحضور رؤساء دول كبرى..إعلان كويتي يثير الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي

DR

أثار إعلان لشركة اتصالات كويتية أطلقته في رمضان 2018، تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل الإجتماعي، بعدما عبر روادها عن رفضهم لما أسموه بـ "الخنوع واستعطاف الجلاد ، والمتاجرة بازمة اللاجئين الفارين من مناطق الصراع"، فيما رأى آخرون أنه تعرية للحقيقة في عمل فني ضخم، وتعبير عن الواقع بشكل صريح ومباشر.

ويظهر في الإعلان الكويتي الذي حقق ما يقارب مليوني مشاهدة على موقع يوتيوب، في أقل من 48 ساعة، وحمل عنوان "سيدي الرئيس" مجموعة من الرؤساء، من بينهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين وغيرهم من الرؤساء، الذين جسد شخصياتهم عدد من الممثلين، إلى جانب اطفال يناشدونهم من أجل إنقادهم مما حل بهم بفعل الحروب والدمار الذي تغرق فيه بلدانهم.

ولم تفوت الشركة، التي باتت تعرف بمواضيع إعلاناتها المثيرة للجدل، الفرصة لإثارة موضوع القدس من خلال عبارة " سنفطر في القدس عاصمة فلسطين"، في تلميح إلى رفض نقل سفارة أمريكا إلى القدس والاعتراف الضمني بها كعاصمة لإسرائيل.

وتفاعلت الملكة رانيا العبد الله، ملكة الأردن، مع الإعلان الكويتي، قائلة في تغريدة لها على حسابها الرسمي "سنستمع جميعا لأصوات الأطفال".

ومن جهته غرد الداعية الإسلامي الشهير طارق السويدان على حسابه الرسمي على موقع تويتر قائلا "إعلان رائع أخبروا الأطفال .. الحق باق والظلم الى زوال .."

 

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا