العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

بايرن ميونيخ يحقق فوزا كاسحا على دورتموند (6-صفر )

بايرن ميونيخ يحقق فوزا كاسحا على دورتموند (6-صفر )

DR

سحق بايرن ميونيخ غريمه بوروسيا دورتموند 6-صفر في المباراة التي جمعتهما السبت برسم المرحلة 28 من الدوري الالماني لكرة القدم.

وتألق مهاجم البايرن البولندي روبرت ليفاندوفسكي في هذه المبارة بأحرازه ثلاثية، غير أن هذا الفوز الكاسح لم يكلل بالتتويج بلقب الدوري بعد فوز شالكه الثاني في الترتيب.

وكان بايرن الذي خسر في المرحلة السابقة أمام لايبزيغ، بحاجة للفوز مقابل تعثر شالكه، بيد ان الاخير تخطى عقبة فرايبورغ 2-صفر، ليبقي على فارق النقاط الـ17 بينهما. وسيضمن بايرن إحراز لقبه الثامن والعشرين السبت المقبل، في حال فوزه على ارض اوغسبورغ، بغض النظر عن نتيجة شالكه.

فعلى ملعب "اليانز ارينا" وامام مدرجات غصت بـ75 الف متفرج، احتاج البولندي روبرت ليفاندوفسكي الى 5 دقائق فقط ليهز شباك دورتموند، عندما استلم الكرة من توماس مولر وهو على حافة التسلل فسجل منفردا قبل ان تؤكد مراجعة الفيديو صحة الهدف. وسجل الفرنسي فرانك ريبيري هدفا ثانيا بعد تمريرة من مولر ايضا، الغاه الحكم بداعي التسلل بعد استشارة الفيديو (9).

انطلق بعدها الكولومبي خاميس رودريغيز ولعب تمريرة الى النمسوي دافيد الابا على الجناح الايسر، فردها له عرضية تابعها في المرمى بمساعدة من الحارس السويسري رومان بوركي (14).

وبعد كرة خسرها غونزالو كاسترو في الوسط، مرر خاميس رودريغيز كرة على طبق من فضة لمولر من الجهة اليسرى تابعها هدفا ثالثا (23)، فاخرج المدرب النمسوي بيترشتويغر كاسترو ودفع بيوليان فايغل (29).

وأبى بايرن الا أن يعمق جراح الفريق الاصفر قبل الذهاب الى غرف الملابس عن طريق ليفاندوفسكي بهدف أكده مجددا الفيديو المساعد بعد مجهود فردي من ريبيري على الجهة اليسرى (44). بعدها بثوان وقع ريبيري على هدفه الاول والخامس لفريقه بعد تمريرة متقنة من ليفاندوفسكي (45+1).

وعاد ليفاندوفسكي قبل نهاية اللقاء ليوقع هدفه الثالث والسادس لبايرن رافعا رصيده الى 26 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.

وتعد هذه الخسارة الاولى لدورتموند في 2018 في الدوري والثالثة هذا الموسم امام بايرن (3-1 في الدوري على ارضه و2-1 في ثمن نهائي الكأس).

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا