العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

بالفيديو: أولى لحظات عملية دهس شاحنة لحشد يحتفل بالعيد الوطني لفرنسا في نيس "

بالفيديو: أولى لحظات عملية دهس شاحنة لحشد يحتفل بالعيد الوطني لفرنسا في نيس "

DR

يظهر الفيديو التالي حالة الهلع التي أصابت حشودا ممن كانوا حاضرين أثناء احتفالهم بالعيد الوطني في فرنسا، يوم الباستيل، في مدينة نيس ، حسبما صرح مسؤولون فرنسيون ووسائل إعلام محلية.

ونقلت التقارير، أن عملية الدهس وقعت في شارع "بروميناد دي انغلي" الشهير في مدينة نيس خلال إطلاق الألعاب النارية احتفالا بعيد وطني، فيما أعلنت الرئاسة الفرنسية أن الرئيس فرانسوا هولاند في طريقه إلى مركز الأزمات بمقر وزارة الداخلية لعقد اجتماع طارئ عقب وقوع الحادث.

وطلبت السلطات المحلية من المواطنين التزام منازلهم واصفة عملية الدهس بأنها قد تكون لها دوافع إرهابية، وقال عمدة نيس كريستيان استروزي "يبدو أن قائد شاحنة قتل العشرات من الأشخاص"، فيما تتباين الأرقام المعلن عنها حول حصيلة القتلى، إذ أعلنت قناة "بي افي ام" الفرنسية أن الحادث أسفر عن 30 قتيلا،  فيما أعلنت السلطات المحلية أن الحصيلة قد تخطت الـ 60 وأكثر من 120 جريحا.

وأكدت تقارير إعلامية أن تبادلا لإطلاق النار وقع بين رجال الشرطة وقائد الشاحنة، ونقلت مواقع الكتروينة محلية أن " حالة من الفوضى سيطرت على الاجواء فيما تغطي الدماء المكان  وأعداد الضحايا غير معروفة للآن".

إضافة تعليق

انظر أيضا