العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

بالبيردي مدرب برشلونة يتجنب التعليق على أزمة قطالونيا

بالبيردي مدرب برشلونة يتجنب التعليق على أزمة قطالونيا

DR

رفض إرنستو بالبيردي مدرب برشلونة التعليق على قرار برلمان قطالونيا إعلان استقلال الإقليم عن اسبانيا اليوم الجمعة وما إذا كان هذا الأمر يعني خروج فريقه من دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم.

وقال خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الاسباني في وقت سابق إنه في حال انفصال قطالونيا فإن فرق الإقليم لن تتمكن من المنافسة في هذا الدوري.

وقال بالبيردي "لم يحدث أي شيء (فيما يخص خروج برشلونة من الدوري الاسباني) ونحن نتحدث فقط عن افتراضات". وأضاف "لدي وجهة نظري الخاصة لكني أريد التركيز فقط على الاسئلة الرياضية خاصة أن الوضع السياسي يبدو أنه يتغير كل نصف ساعة".

وفي محاولة لإنهاء أسوأ أزمة سياسية تمر بها البلاد في 40 عاما أقالت اسبانيا اليوم الجمعة حكومة إقليم قطالونيا وحلت البرلمان هناك ودعت لإجراء انتخابات مبكرة في الإقليم في 21 دجنبر. وفي تحد صادم لمدريد أعلن برلمان إقليم قطالونيا في وقت سابق اليوم الاستقلال عن إسبانيا بعد تصويت مثير للجدل.

وبالعودة لكرة القدم أكد برشلونة متصدر الدوري غياب صانع اللعب أندريس إنيستا عن زيارة أتليتيك بيلباو غدا السبت.

وتعرض إنيستا قائد برشلونة، الذي اختير ضمن التشكيلة المثالية للعام في حفل الفيفا هذا الأسبوع، لإصابة بالفخذ لينضم لقائمة الغائبين بجانب عثمان ديمبلي ورافينيا وأردا توران وأليكس فيدال وتوماس فرمالين.

وليست كل الأنباء سلبية فقد حصل الظهير جوردي ألبا على الضوء الأخضر للعودة للعب بعد التعافي. وانضم بالبيردي إلى برشلونة قادما من بيلباو هذا الصيف وسيزور فريقه السابق لأول مرة بصفته مدربا لبرشلونة لكنه شدد على أن العواطف لن تنال منه.

وأوضح "بالنسبة لي هذه مباراة مميزة لوجود كثير من الروابط بيني وبين أتليتيك لكن غدا سأكون في صف المنافس".

إضافة تعليق

انظر أيضا