العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

بابا الفاتيكان للشبان: ارفعوا أصواتكم ولا تسمحوا للكبار بإسكاتكم

بابا الفاتيكان للشبان: ارفعوا أصواتكم ولا تسمحوا للكبار بإسكاتكم

DR

بدأ البابا فرنسيس بابا الفاتيكان يوم الأحد أنشطة أسبوع الآلام الذي يسبق عيد القيامة بقداس حث فيه الشبان على أن تظل أصواتهم عالية وألا يسمحوا للأجيال الأكبر بتكميم أفواههم أو تغييب قيمهم.

وتحدث البابا فرنسيس بعد يوم من تلبية مئات الآلاف من الشبان الأمريكيين وأنصارهم نداء من الناجين من مذبحة بمدرسة ثانوية في فلوريدا للتحرك وتجمعهم في مختلف أرجاء الولايات المتحدة للمطالبة بتشديد قوانين حمل السلاح.

ولم يشر البابا إلى المظاهرات. لكن وكالة أنباء (سي.إن.إس) الأمريكية التي تغطي أخبار الكنيسة الكاثوليكية قالت إن طالبتين من مدرسة ستونمان دوجلاس الثانوية في فلوريدا، حيث قتل 17 شخصا في مذبحة في فبراير شباط الماضي، شاركتا في القداس.

ونشرت الوكالة صورة للفتاتين جابرييلا زونيجا (16 عاما) وأختها فالنتينا (15 عاما) ترفعان لافتة في ساحة القديس بطرس مكتوب عليها ”نطالب بحماية أطفالنا.. لا أسلحتنا“.

وقاد البابا (81 عاما) قداسا حاشدا يوم أحد السعف أمام عشرات الألوف في ساحة القديس بطرس كثيرون منهم من الشبان بمناسبة اليوم العالمي للشباب الذي تحتفل به الكنيسة الكاثوليكية.

وحمل البابا سعفة نخيل مجدولة وقاد موكبا أمام أكبر كنيسة مسيحية لإحياء ذكرى هذا اليوم الذي يقول الكتاب المقدس إن المسيح دخل فيه القدس واستقبل باعتباره المخلص ليصلب بعد ذلك بخمسة أيام.

إضافة تعليق

انظر أيضا