العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

ايقاف أزيد من 120 شخصا من قبل الشرطة السياحية بمراكش

ايقاف أزيد من 120 شخصا من قبل الشرطة السياحية بمراكش

قامت الفرقة السياحية لولاية أمن مراكش خلال الثلث الأول من شهر أكتوبر الجاري بعدة عمليات ذات بعد أمني أسفرت عن ايقاف 126 شخصا لارتكابهم جرائم مختلفة.

وحسب بلاغ لولاية أمن مراكش، فقد تمكنت هذه الفرقة من إيقاف شخص مبحوث عنه على الصعيد الوطني من أجل ارتكابه لجناية، وضبط 15 شخصا في إطار قضايا جنحية تتعلق بحيازة الخمور والمخدرات سواء بغرض ترويجها أو استهلاكها، وكذا 65 شخصا من أجل جنحة السكر العلني البين، و5 آخرين من أجل الإخلال العلني بالحياء، و11 شخصا في قضايا مرتبطة بالسرقة، و22 شخصا من أجل قضايا العنف وحيازة السلاح الأبيض في ظروف مشبوهة، و3 آخرين من أجل النصب، و4 من أجل حيازة أشياء مشكوك في مصدرها.

كما قامت الفرقة، بالإضافة إلى ذلك، بالتحقق قانونيا من هوية 796 شخصا، ومساعدة 195 شخصا من ذوي الاحتياجات على الإيواء بالجمعية الخيرية دار البر والإحسان، وإحالة 36 شخصا يعانون أمراض عقلية على المؤسسة الصحية المختصة، إلى جانب ضبط 12 مخالفة ذات صبغة مرورية.

وارتباطا بتقنين مهنة الإرشاد السياحي، أوقفت عناصر الفرقة 214 شخصا يتعاطون للإرشاد السياحي بدون ترخيص.

وتندرج هذه العمليات، جسب ذات المصدر، ضمن رؤية متجددة لتأمين الفضاء السياحي بالمدينة، تنفيذا للإستراتيجية المديرية المعتمدة في مجال "الأمن السياحي" ، الذي يبقى في طليعة الاهتمامات الأمنية على صعيد المديرية العامة للأمن الوطني ومن الأهداف ذات الأولوية القصوى على صعيد ولاية أمن مراكش.

إضافة تعليق

انظر أيضا