العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

ايطاليا تشدد على تسريع اجراءات طرد المهاجرين غير الشرعيين خارج حدودها

DR

أعلن وزير الخارجية الايطالي انجيلينو الفانو الاربعاء، عن عزم إيطاليا "تسريع عمليات طرد وإبعاد المهاجرين غير الشرعيين" خارج حدودها، بعد التوتر الذي سببته أعمال شغب اندلعت مطلع الاسبوع الجاري، في مركز استقبال للمهاجرين في كونا جنوب غرب البندقية، إثر اتهام المهاجرين لفرق الاغاثة بالتقصير في انقاذ شابة من ساحل العاج ما تسبب في وفاتها.

وقال الفانو الاربعاء في حديث لصحيفة محلية "نتحرك بدقة وانسانية، لقد انقذنا العديد من الارواح لكننا نرفض اي انتهاكات للنظم من أي كان، لهذا السبب علينا تسريع عمليات الطرد والابعاد، واسعى للتوصل الى اتفاقات تحد من وصول المهاجرين وتمنع انطلاقهم" مضيفا أن "هناك ثلاثة بلدان اساسية هي النيجر التي اوشكنا على ابرام اتفاق معها وتونس وليبيا" مقابل مساعدات مختلفة.

وجدد حادث وفاة فتاة مركز مونا الايطالي، الجدل حول عدالة توزيع مراكز الاستقبال والايواء على عموم التراب الايطالي، لاسيما وأن الحكومة الايطالية أبرمت اتفاقا مع جمعية البلدات الايطالية، يقضي باستقبال طوعي لما نسبته 2.5 مهاجرا لكل الف نسمة، مع الاستفادة من مساعدات مالية.

 

د.زهير الوسيني - الإعلامي و الأستاذ المحاضر بجامعة روما يعلق على التصريح الأخير لوزير الخارجية الإيطالي ، الذي عبر من خلاله عن رغبة بلاده في تسريع وتيرة عمليات طرد و إبعاد المهاجرين غير الشرعيين.

00:01:18

إضافة تعليق

انظر أيضا