العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

اول ظهور علني للملك الاسباني السابق مع نجله فيليبي السادس منذ سبعة اشهر

اول ظهور علني للملك الاسباني السابق مع نجله فيليبي السادس منذ سبعة اشهر

DR

يشارك الملك الاسباني السابق خوان كارلوس الاول، الذي يبلغ الجمعة الثمانين من العمر، في حفل عسكري الى جانب نجله الملك فيليبي السادس في اول ظهور علني مشترك للرجلين، بعد ان كان الملك السابق ابدى انزعاجا من تعرضه للتهميش.


ويأتي هذا التعبير عن وحدة الصف بين الملكين الحالي والسابق في مرحلة حساسة من تاريخ اسبانيا على اثر محاولة منطقة كاتالونيا الغنية الانفصال عن المملكة، وابداء 47 بالمئة من الناخبين لرغبتهم في الاستقلال واقامة جمهورية لا تعتمد النظام الملكي. 

وسيظهر الملك خوان كارلوس الاول الذي يعود اليه الفضل في قيادة اسبانيا نحو الديموقراطية بعد عقود من الديكتاتورية، في حفل عسكري السبت في مدريد الى جانب نجله الملك فيليبي السادس الذي تسلم العرش من والده في حزيران/يونيو 2014، بعد تنح مؤثر على اثر عدة فضائح ملكية. 

وتقول الكاتبة انا روميرو، التي اعدت كتابا حول السنوات الاخيرة من عهد الملك كارلوس إن "الاب وابنه لم يظهرا معا في مناسبة رسمية منذ سبعة اشهر". 

وسقط الملك السابق، المشهور بقدراته التفاوضية وحنكته السياسية ولدوره في نزع فتيل انقلاب في العام 1981، من عليائه خلال الازمة الاقتصادية بعد تصاعد الغضب ازاء نمط حياته الباذخ. 

وزاد الطين بلة تورط ابنته كريستينا وزوجها ايناكي اوردانغارين في فضائح فساد وتهرب ضريبي، وقد حكم على اوردانغارين بالحبس بعد ان دانته المحكمة باختلاس ملايين اليوروهات من الاعانات التي منحت لمؤسسة كان يرأسها، فيما برأت المحكمة الاميرة كريستينا. 

إضافة تعليق

انظر أيضا