العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

انطلاق مراسم تشييع أسطورة الملاكمة محمد علي

انطلاق مراسم تشييع أسطورة الملاكمة محمد علي

DR

تبدأ مراسم تشييع أسطورة الملاكمة محمد علي، الخميس، وتستمر حتى الجمعة في مسقط راسه بمدينة لويفيل في الولايات المتحدة الأمريكية، وتشمل مراسم دينية ومشاركة شخصيات من كل أنحاء العالم، بناء على رغبته.

 

وتنطلق مراسم تشيع محمد علي بصلاة الغائب التي ستستمر ثلاثين دقيقة في حضور الجميع، يؤديها المسلمون وقوفا، بينما طلب من الحضور من غير المسلمين الصلاة، كل بحسب تقاليده.

وقال الامام زيد شاكر الذي شارك في تنظيم مراسم التشييع "سيتم الدفن بحسب التقاليد الاسلامية"،مضيفا أن "محمد علي له أهمية خاصة لدى المسلمين، علينا وداعه بأفضل طريقة ممكنة وتكريم ذكراه والسير في خطاه، وان نحب بعضنا البعض كما كان يدعونا الى ذلك".

وتتواصل مراسم الجنازة، الجمعة، بنقل جثمان الراحل على متن عربة في مسيرة طويلة لثلاثين كيلومترا تجول المدينة وتزور أهم المعالم التي كانت رمزا في حياة الملاكم الاسطورة، وهي منزل طفولته والمتحف الذي يحمل اسمه ومركز الارث الافريقي الاميركي الذي يصف حياة السود في كنتاكي وحتى جادة محمد علي.

وسيحمل النعش الممثل ويل سميث وبطل العالم السابق في الملاكمة لينوكس لويس وستة أشخاص آخرين، فيما ستختتم المراسم بتأبين يشارك فيه رؤساء دول ومسؤولون وشخصيات في قاعة الرياضات المتعددة في لويفيل.

 

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا