العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

انطلاق فعاليات الملتقى الدولي للطالب بالدار البيضاء بمشاركة أزيد من20 بلدا

انطلاق فعاليات الملتقى الدولي للطالب بالدار البيضاء بمشاركة أزيد من20 بلدا

DR

انطلقت اليوم الخميس بالمعرض الدولي بالدار البيضاء فعاليات الدورة 26 للملتقى الدولي للطالب الذي تنظمه مجموعة الطالب المغربي بمشاركة أزيد من 750 عارضا من داخل المغرب وخارجه.

ويهدف هذا الملتقى، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ،إلى غاية 23 من الشهر الجاري، إلى المساهمة في ترشيد اختيارات التلاميذ والطلبة المغاربة في ما يخص مشاريعهم الدراسية والمهنية، وخلق فضاء مميز للقاء والتواصل المباشر بنيهم وبين أهم المتدخلين في منظومة الإعلام والمساعدة على التوجيه من جهة أخرى.

ويروم الملتقى، الذي ينتظر أن يستقطب في دورة هذه السنة أزيد من 300 ألف شخص من جميع مدن وجهات المملكة، مرافقة الشباب المغربي و تمكينه من كل المعطيات التي تساعده على اتخاذ القرارات الأنجح بشأن مستقبله الدراسي والعملي.

غير أن كسب هذا الرهان منوط بتعبئة جهود جميع المتدخلين من وزارات وصية على قطاعات التربية الوطنية، والتكوين المهني والتعليم العالي، وكذا الانخراط الواسع لمؤسسات التكوين، سواء العمومية أو الخاصة. وتعرف دورة هذه السنة مشاركة ممثلين عن عدد من المؤسسات العمومية والسفارات الأجنبية والأكاديميات الجهوية ومؤسسات التعليم العالي، إلى جانب وكالات التشغيل ومؤسسات أخرى إعلامية ومهنية ومالية واقتصادية.

ويشار إلى أن الملتقى الدولي للطالب لمدينة الدار البيضاء تمكن على مدار الدورات السابقة من تكريس موقعه كموعد تجاوز إشعاعه حدود المغرب، حيث إن نسخة هذه السنة تعرف مشاركة ممثلين عن أكثر من 20 بلدا من أوربا وأمريكا الشمالية وآسيا وإفريقيا.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا