العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

انخفاض في تسعيرة عبور مرحبا

انخفاض في تسعيرة عبور مرحبا

​أمام ارتفاع تسعيرة عبور مضيق جبل طارق والتي بلغت زيادة تصل إلى %30 بالمقارنة مع السنة الماضية، ونظرا للشكايات التي توصلت بها مصالح وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء من طرف الجالية المقيمة بالخارج، فقد وجهت مديرية الملاحة التجارية، يوم 10 يوليوز 2018، دعوة لأصحاب شركات النقل البحري التي تستغل الخط طنجة المتوسط-الجزيرة الخضراء، لحضور اجتماع وذلك بمشاركة ممثلي مؤسسة محمد الخامس للتضامن ووزارة الداخلية والسلطات المينائية المعنية.

وتم تذكير أصحاب شركات النقل، خلال هذا الاجتماع، بالسياق العام لعملية مرحبا، التي تشكل خدمة عمومية تقوم الإدارة بالسهر على تتبعها وتنظيمها حتى تستجيب لانتظارات المغاربة المقيمين بالخارج، سواء على مستوى القدرة أو الجودة أو الأثمنة.

فرغم كون الأثمنة محررة، فقد طلبت الوزارة من شركات النقل البحري أن تعمل على تخفيض الأثمنة من أجل المساهمة في الرفع من فعالية عملية مرحبا والاستجابة لتطلعات الركاب.   

كما قامت مديرية الملاحة التجارية بتحسيس شركات النقل البحري المغربية، على وجه الخصوص، بضرورة إعادة النظر في تعريفاتها ولعب الدور المتوقع منها كرافعة وطنية.

وقد أفضت المفاوضات إلى مراجعة الأسعار التي عادت إلى مستواها الطبيعي، ويتعلق الأمر ب: السعر المرجعي والمتعلق بمجموعة "سيارة+4ركاب" والذي يصل حاليا إلى 1720 درهم للذهاب و2820 درهم للذهاب والإياب.

إضافة تعليق

انظر أيضا