العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

انجاز علمي قد يحل مشكلة العقم عند الرجال

انجاز علمي قد يحل مشكلة العقم عند الرجال

نجح علماء في تحقيق انجاز علمي طبي مهم، من خلال إتمام عملية نمو حيوان منوي ذكوري في أنبوب مختبري في محاولة لحل مشكلة صحية تسببت في حرمان الكثير من الأزواج من نعمة الأطفال.   ...

الانجاز بحسب العلماء سيوفر الحل المفقود لمشكلة العقم عند الرجال مع عدم نجاح الحلول والعلاجات المتوفرة حالياً في كثير من الأحيان.
وأضاف الباحثون أن الطريقة الجديدة يمكن أيضاً أن تحل مشكلة العقم عند من تعرضوا لإصابات بالسرطان، أو بسبب إصابة آبائهم بالسرطان الأمر الذي يؤدي في كثير من الأحيان على إصابتهم بالعقم.
عملية تحفيز الحيوان المنوي على النمو بشكل طبيعي تكون بإضافة مجموعة من البروتينات وعناصر غذائية أخرى إلى نسيج الخصية كي يتم تحفيزه على إنتاج حيوانات منوية ويدعم نموها حتى تكون جاهزة لتقوم بعملها الطبيعي.
علماء جامعة يوكوهاما اليابانية ويرأسهم الدكتور تاكيهيكو اوجاوا، أكدوا أن وسائل علاجية وعقاقير جديدة ستظهر قريباً على اثر النتائج التي توصلوا إليها مؤخراً، كما بين الدكتور اوجاوا خلال كشفه عن نتائج الدراسة في حديث نشرته صحيفة الطبيعة، أن الحيوانات المنوية التي تم تحفيز نسيج الخصية على إنتاجها وتم أيضاً تحفيزها على النمو بشكل طبيعي، قد نجحت في تلقيح بويضات أثناء التجارب التي أجريت في المختبر.

إضافة تعليق

انظر أيضا