العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

اليونان ستبدأ النظر في 1500 طلب لجوء من المانيا

اليونان ستبدأ النظر في 1500 طلب لجوء من المانيا

DR

اعلن وزير الهجرة اليوناني ديمتريس فيتساس الاربعاء ان اليونان ستبدأ بالنظر في 1500 طلب لجوء من المانيا في اطار اتفاق تم توقيعه بين البلدين. وصر

ح الوزير للصحافيين "خلال النصف الاول من 2018 كان هناك 1500 طلب من المانيا يجب النظر فيها، وسيتم قبولها". 

ووقعت برلين واثينا اتفاقا خلال قمة الهجرة التي عقدتها دول الاتحاد الاوروبي مؤخرا يهدف الى وقف قدوم اللاجئين الى المانيا والنمسا، ومن المرجح اعادة بعض طالبي اللجوء الى اول بلد كانوا قد وصلوا اليه في الاتحاد الاوروبي وغالبا ما يكون احدى دول جنوب المتوسط مثل اليونان واسبانيا. 

وقال فيتساس ان الاتفاق يهدف الى "ايجاد حل اوروبي لتنظيم تدفق اللاجئين والحد من الخطوات الاحادية". 

واستخدمت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل التوصل الى اتفاق بشأن اللاجئين مع اليونان واخر الى اسبانيا، وسيلة لتهدئة المتمردين المتشددين داخل حكومتها. 

ومقابل النظر في طلبات اللجوء التي تقدم بها المهاجرون الذين وصلوا الى المانيا، وعدت برلين بقبول 2900 مهاجر من اليونان للم شملهم مع عائلاتهم، بحسب فيتساس. 

واوضح الوزير ان عدد الواصلين من تركيا انخفض بمعدل 96% منذ ذروة وصول هؤلاء في صيف 2015، الا ان اليونان لا تزال تتولى امر 60 الف مهاجر موجودين على اراضيها. 

ولفت الى ان اليونان تتعامل مع "مشاكل الاندماج والسكن" خصوصا في المخيمات المكتظة في جزر دوديكانيس، القريبة من تركيا. 

وتقول منظمة الهجرة الدولية ان اكثر من 50 الف مهاجر وطالب لجوء وصلوا الى اوروبا على قوارب منذ بداية 2018 وقضى اكثر من 1400 اثناء محاولتهم الوصول الى اوروبا. 

إضافة تعليق

انظر أيضا