العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الين الياباني يتراجع أمام مجموعة واسعة من العملات

الين الياباني يتراجع أمام مجموعة واسعة من العملات

تراجع الين الياباني اليوم الاربعاء، لاقل مستوياته منذ عشرة أشهر أمام اليورو كما انخفض أمام مجموعة واسعة من العملات بعد تصريحات متشددة من مسؤولين أوروبيين وأمريكيين فيما تبنت اليابان تيسير السياسة النقدية. ...

وارتفع اليورو الى05 ر117 ين وهو أعلى سعر يسجله منذ مايو ايار وقال محللون ان هناك مجالا لان يواصل الصعود وسط توقعات بأن يرفع البنك المركزي الاوروبي أسعار فائدته قريبا ربما الشهر المقبل.
وقفز الدولار الى14 ر83 ين وهو أعلى مستوى منذ11 مارس اذار عندما تعرض الين لضغوط بيع عنيفة اثر زلزال اليابان. وحدت من الصعود عروض بيع قرب ذلك المستوى وتوقع متعاملون مقاومة عند حوالي30 ر83 ين.
وبدا التباين واضحا بين تصريحات متشددة أدلى بها مسؤولون بمجلس الاحتياطي الاتحادي -البنك المركزي الامريكي- والبنك المركزي الاوروبي في الاونة الاخيرة وبين موقف بنك اليابان المركزي الذي من المتوقع أن يترك أسعار الفائدة قرب مستوى الصفر لفترة بهدف دعم ثالث أكبر اقتصاد في العالم في وقت يتعافى فيه من اثار الزلزال.
وقال ريتشارد فيشر رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي في دالاس اليوم الاربعاء انه سيعارض أي تخفيف في السياسة النقدية بعد انتهاء برنامج شراء السندات الحالي البالغ حجمه600 مليار دولار في يونيو .
وأدى ذلك لارتفاع العائد على أذون الخزانة الامريكية القصيرة الاجل واتساع الفارق بينه وبين العائد الياباني في حين اعتبر المستثمرون هذه التصريحات مؤشرا على أن البنك المركزي الامريكي قد يبدأ في تشديد سياسته النقدية قريبا.
ودعمت التصريحات الدولار أمام بقية العملات مما دفع اليورو للهبوط2 ر0 في المئة خلال اليوم الى4080 ر1 دولار كما رفع العملة الامريكية قليلا مقابل سلة من العملات.

إضافة تعليق

انظر أيضا