العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

اليمن: التحالف العربي يعلن هدنة من 48 ساعة

اليمن: التحالف العربي يعلن هدنة من 48 ساعة

DR: Reuters

انطلقت اعتبارا من منتصف يوم السبت في اليمن، هدنة من 48 ساعة أعلنها التحالف العربي الذي تقوده السعودية للسماح بمرور المساعدات الإنسانية، وهو الإجراء الذي تعهد المتمردون الحوثيون بالالتزام به.

وجرى التوصل إلى هذا الاتفاق بعد تدخلات وضغوط مارستها القوى الدولية، بعد أن كان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قد رفض اتفاقا لوقف إطلاق النار كان من المفترض أن يدخل حيز التنفيذ يوم الخميس الماضي.

وقال التحالف العربي الذي تقوده السعودية في بيان "تقرر أن يبدأ وقف إطلاق النار اعتبارا من الساعة 12,00 ظهرا بتوقيت اليمن (9,00 ت غ) من يوم السبت (..) ولمدة 48 ساعة تتمدد تلقائيا في حال التزام ميليشيات الحوثي والقوات الموالية لها بهذه الهدنة والسماح بدخول المساعدات الإنسانية للمناطق المحاصرة".

وحذر المصدر ذاته من أن أي تحرك عسكري في أي منطقة سوف بواجه بتدخل من قبل قوات التحالف مع "استمرار الحظر والتفتيش الجوي والبحري، والاستطلاع الجوي لأي تحركات لميليشيات الحوثي والقوات الموالية لها".

وأكد متحدث عسكري باسم المتمردين التزام الحوثيين بوقف إطلاق النار "وفقا لما تم الاتفاق عليه شريطة التزام الأطراف الأخرى بوقف الأعمال العسكرية بشكل شامل".

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا