العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

اليابان تستبدل مدربها قبل شهرين من بداية كأس العالم

اليابان تستبدل مدربها قبل شهرين من بداية كأس العالم

DR

أقال الاتحاد الياباني لكرة القدم مدرب منتخبه البوسني وحيد خليلودزيتش وعين المحلي أكيرا نيشيو بدلا منه، في خطوة تأتي قبل شهرين من انطلاق نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

وتولى خليلودزيتش تدريب منتخب "السامواري" في مارس عام 2015، ونجح في قيادته الى نهائيات كأس العالم المقررة في روسيا من 14 يونيو الى 15 يوليو المقبلين. 

الا ان النتائج المخيبة التي حققها المنتخب في الآونة الأخيرة خلال المباريات الودية والاسلوب التدريبي للمدرب لقيا انتقادات حادة محليا. 

واضطر خليلودزيتش الى نفي الشائعات حول امكانية اقالته من منصبه في الاشهر الاخيرة وقال في سبتمبر الماضي "الى الذين يهاجمونني اقول: حظا سيئا لكم لكنني سأواصل القيام بعملي. الى متى؟ سنرى". 

أما نيشينو (63 عاما)، فشغل حتى الآن منصب المدير الفني في الاتحاد الياباني. وقال رئيس الأخير كوزو تاشيما للصحافيين الاثنين "ارتأينا ان المدرب الجديد يجب ان يكون معينا من الداخل، نظرا الى انه يتبقى لنا شهران فقط على كأس العالم". 

وكان نيشينو، اللاعب السابق، مهندس أكبر انتصار للكرة اليابانية عندما قاد المنتخب للتغلب على البرازيل 1-صفر في أولمبياد أتلانتا 1996، علما ان السلساو كان يضم في صفوفه حينها النجمين رونالدو وروبرتو كارلوس. 

ويؤخد على المدرب البوسني عدم تحليه بالدبلوماسية في مجتمع ياباني مهذب، ما خلق اجواء توتر بينه وبين اللاعبين. وأشارت صحيفة "هونشي" الرياضية الى ان "الشعور بالتضامن مفقود" بين اللاعبين ومدربهم. 

وشدد خليلودزيتش الذي اصيب خلال الحرب في البوسنة عام 1992 على انه ليس "مستبدا"، مقرا بأن مقاربته الصريحة للامور قد "تجرح" بعض الاشخاص في اليابان. 

يذكر ان خليلودزيتش نجح في قيادة الجزائر الى الدور الثاني في مونديال البرازيل 2014 قبل ان يخسر المنتخب بصعوبة ضد ألمانيا بعد التمديد. 

وتلعب اليابان في نهائيات مونديال روسيا في المجموعة الثامنة الى جانب منتخبات كولومبيا، بولندا والسنغال. 

إضافة تعليق

انظر أيضا