العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الوكالة الدولية للطاقة تخفض توقعاتها للطلب العالمي على النفط

الوكالة الدولية للطاقة تخفض توقعاتها للطلب العالمي على النفط

خفضت الوكالة الدولية للطاقة للمرة الاولى ، اليوم الخميس، توقعاتها للطلب العالمي في العام2011 بمقدار190 الف برميل في اليوم وذلك بسبب ارتفاع الاسعار ونمو اقل في الدول الغنية. ...

ومنذ نشر توقعاتها الاولى للعام في الصيف الماضي، قامت الوكالة التي تمثل مصالح الدول الصناعية مرات عدة بزيادة توقعاتها، الا انها اعتبرت في تقريرها الشهري اليوم ان الطلب تأثر ب"بتاطؤ ملحوظ" بسبب "استمرار ارتفاع الاسعار وتوقعات بنمو اقل في الدول المتقدمة نشرها صندوق النقد الدولي".
واشارت الى ان الاستهلاك سينتقل من9 ر87 مليون برميل في اليوم برسم2 010 (بزيادة3 ر3 في المئة مقارنة مع العام السابق) الى2 ر89 مليون برميل في اليوم هذا العام (بزيادة5 ر1 في المئة)، من جهة اخرى، تراجع الانتاج العالمي للنفط بمقدار خمسين الف برميل في اليوم في ابريل الماضي.
واشارت الوكالة الدولية للطاقة، الى ان عرض دول منظمة اوبك يواصل التراجع وبلغ75 ر28 مليون برميل في اليوم في ابريل اي اقل ب235 الف برميل في اليوم مما كان عليه في مارس واقل ب3 ر1 مليون برميل في اليوم من المستوى المسجل في يناير.
واضافت الوكالة من مقرها في باريس ان الانتاج الليبي متوقف بسبب "تدهور الاوضاع والحرب الاهلية" ومن المتوقع ان "يظل خارج التداول للفترة المتبقية من 2011 "، بينما عرض اليمن من النفط "تراجع ايضا بشكل ملحوظ بسبب الازمة السياسية".

إضافة تعليق

انظر أيضا