العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الوزير الأول الفرنسي يعلن أن بلاده ستطلق خطة استثمارية بقيمة 50 مليار يورو

الوزير الأول الفرنسي يعلن أن بلاده ستطلق خطة استثمارية بقيمة 50 مليار يورو

DR

أعلن الوزير الأول الفرنسي إدوارد فيليب، الثلاثاء ان بلاده ستطلق "خطة استثمارية كبرى" بقيمة 50 مليار يورو.

وقال ادوار فيليب امام البرلمان ان خطة الاستثمار تشمل مجالات البيئة والصحة والزراعة والنقل مؤكدا اهمية "الاستثمار في قطاعات المستقبل" فضلا عن التركيز على تنمية المهارات مستقبلا.

وأكد من ناحية أخرى ان حجم الدين العام للبلاد بلغ 2,147 تريليون يورو وهو "مستوى لا يمكن تحمله"، مضيفا "نحن نرقص فوق البركان الذي ما زال يرعد بقوة".

وأشار الى أنه يرغب في إنهاء "إلادمان الفرنسي على الإنفاق العام" متعهدا بابقاء العجز العام في نسبة تقل عن 3 في المائة عام 2017.

كما وعد بخفض الضريبة على الشركات من 33 الى 25 في المائة بحلول عام 2022. ونالت حكومة ادوار فيليب الثقة بأغلبية كبيرة بلغت 370 صوتا مقابل 67 عارضوا و 129 امتنعوا عن التصويت من اصل 577 نائبا في البرلمان.

وكشف رئيس الوزراء عن برنامج طموح للاصلاحات الاقتصادية والاجتماعية، بما في ذلك تدابير تؤيد قطاع الاعمال، واعد بخفض الانفاق العام ضمن ما يريده الرئيس إيمانويل ماكرون. وتطرق ادوار فيليب ايضا الى مسألة الهجرة قائلا ""نرحب بالطبع، ونساعد نعم بالطبع، لكن نرفض الخضوع" ، مركدا انه في مجال مكافحة الارهاب "لن نتهاون مطلقا".

وستقدم الحكومة الفرنسية تدابير "الاسبوع المقبل" لخفض المدة التي تستغرقها طلبات اللجوء من 14شهرا الى ستة و"الحصول على ابعاد فعلي" للمرفوضين.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا