العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الهند قد تصبح ثالث أكبر اقتصاد في العالم بحلول سنة 2028

الهند قد تصبح ثالث أكبر اقتصاد في العالم بحلول سنة 2028

توقع تقرير اقتصادي حديث أن تصبح الهند ثالث أكبر اقتصاد في العالم بحلول سنة 2028، "إن هي استمرت في تطبيق حزمة الإصلاحات مع التركيز أكثر على القطاعات الاجتماعية" .

وقال التقرير، الذي أصدرته هيأة الوساطة التابعة لبنك "تش إس بي سي" وأوردت مضامينه وسائل إعلام هندية، الثلاثاء، إنه "من المتوقع أن تتجاوز الهند كلا من اليابان وألمانيا لتصبح ثالث أكبر اقتصاد عالمي خلال السنوات العشر المقبلة، شرط أن تواصل سلطات نيودلهي تنفيذ إصلاحات إدارية واقتصادية، مع إيلاء أهمية أكبر للجوانب الاجتماعية".

وأوضح التقرير أن الرأسمال الاجتماعي داخل الهند لا يزال "غير كاف، معتبرا أن "الإنفاق على قطاعات اجتماعية أساسية، مثل الصحة والتعليم، ليس مرغوبا به فقط لمصلحة البلاد، بل يدخل أيضا في صلب النمو الاقتصادي والاستقرار السياسي".

وأضافت الوثيقة أنه يتعين على السلطات الهندية توجيه قدراتها نحو تبسيط المساطر الخاصة بممارسة الأعمال الاقتصادية والتجارية والجوانب ذات الصلة، مثل الالتزامات التعاقدية وكافة التدابير التي يتطلبها مجال الاستثمار داخل البلاد.

وأشار التقرير، الذي سلط الضوء على عوامل مثل النمو الديموغرافي والاستقرار الشامل كمؤهلات رئيسية تتمتع بها الهند، إلى أن تقديراته تظهر أن اقتصاد البلاد قد يصل إلى 7 تريليون دولار في سنة 2028، مقارنة مع أقل من 6 تريليون دولار و5 تريليون دولار لألمانيا واليابان على التوالي.

وتجدر الإشارة إلى أن الناتج الداخلي الخام للهند، ثالث أكبر اقتصاد في القارة الآسيوية، يبلغ في الوقت الراهن حوالي 2.3 تريليون دولار (بموجب السنة المالية 2016 - 2017 )، ما يجعلها تحتل المرتبة الخامسة في التصنيف الاقتصادي العالمي. 

إضافة تعليق

انظر أيضا