العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الهند تستثمر 47 مليار دولار لبناء سفن حربية

الهند تستثمر 47 مليار دولار لبناء سفن حربية

 أكد خبير دولي، أن الهند ستستثمر نحو47 مليار دولار لتعزيز قواتها البحرية على مدى السنوات العشرين القادمة. ...

 وأوضح بوب نوجنت، خبير دولي في مجال الدفاع البحري في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، على هامش المعرض الدولي للدفاع البحري في سنغافورة، أن الهند ستخصص هذه الاستثمارات لبناء101 سفينة حربية من الجيل الجديد ومدمرات متطورة وغواصات نووية وسفن برمائية.
وأضاف أن استثمارات الهند في هذا المجال، تمثل ضعف مثيلاتها في الصين التي ستنفق 99 ر23 مليار دولار لبناء113 سفينة حربية، وأشار إلى أن برنامج البحرية الهندية سيركز على بناء الغواصات النووية فيما ستسعى الصين الى بناء حاملة طائرات.
ويقدر خبراء البحرية الإنفاق الهندي في بناء السفن الحربية ب8 ر27 في المئة من إجمالي الاستثمارات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، التي تعد رائدة عالميا في هذا المجال ، إذ تشهد حاليا بناء340 وحدة بقيمة1 ر69 مليار دولار.
وتتوزع الإستثمارات الرئيسية في مجال الدفاع البحري في منطقة آسيا والمحيط الهادئ على تايوان (16 مليار دولار) وأستراليا (14 مليار دولار) وإندونيسيا (7 ملايير دولار) وباكستان (85 ر2 مليار دولار) وسنغافورة (74 ر1 مليار دولار).
وكانت الحكومة الهندية قد أعلنت عن زيادة نسبتها11 في المئة من ميزانية الدفاع برسم السنة المالية الحالية التي ستنتهي في مارس2012، وهي نسبة اعتبرت مهمة بالنظر إلى التحديات الأمنية التي تواجهها البلاد.
وخصصت الحكومة الهندية في هذا الصدد، نحو36 مليار دولار لتحديث القوات المسلحة الهندية بكل فروعها،بعد أن كانت في حدود7 ر31 مليار دولار العام الماضي. وتمثل ميزانية الدفاع15 في المئة من الميزانية العامة للدولة، كما أن حصة الدفاع من الميزانية في الهند لا تمثل سوى5 ر2 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي، وهو أقل بكثير من بلدان الجوار كباكستان (5 في المئة) والصين (7 في المئة).

إضافة تعليق

انظر أيضا