العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الهلال وبنشرقي في مأزق مع دخول النصر في صفقة "عموري"

الهلال وبنشرقي في مأزق مع دخول النصر في صفقة "عموري"

أفادت تقارير صحافية إماراتية وسعودية الاثنين ان دخول نادي النصر على الخط، عقد إتمام صفقة إعارة الإماراتي عمر عبد الرحمن، أحد أفضل لاعبي كرة القدم في آسيا، من ناديه العين الى الهلال السعودي.

وتتردد مؤخرا تقارير عن احتمال انتقال عبد الرحمن (26 عاما)، أفضل لاعب في آسيا 2016، من النادي الذي يدافع عن ألوانه منذ 2008، الى نادي الهلال السعودي على سبيل الإعارة، بعد ان يقوم بتجديد عقده مع ناديه الحالي الذي انتهى في يوليوز.

وفي ظل الحديث عن قرب إتمام هذا الاتفاق، أفادت التقارير أن دخول نادي النصر على خط جذب 'عموري'، يحول دون إنجاز صفقة الهلال.

وفي حال نجح نادي النصر في ضم عموري، فيرجح أن يعيد الهلال نظره في الااستغناء عن خدمات المغربي أشرف بنشرقي، الذي قرر النادي إعارته عند ضم النجم الإماراتي.

وأفاد مصادر إعلامية أن  بنشرقي  اقترب من مغادرة الهلال السعودي والانتقال للدوري الفرنسي، خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

وذكرت صحيفة 'الرؤية' الإماراتية الاثنين عدم التوصل الى اتفاق في آخر اجتماع عقد بين ممثلي اللاعب من جهة وإدارة ناديه، أمس الأحد.

وأوردت ان الاجتماع 'لم ينته بنتيجة مرضية لجميع الأطراف، الأمر الذي سيؤخر تجديد عقد عموري مع العين، ومن ثم إعارته إلى نادي الهلال'.

وأشارت الى ان اللاعب 'تمسك برغبته التامة بالتجديد للعين والتوقيع للهلال على سبيل الإعارة'، لفترة تقدر مدتها بموسم واحد على الأقل.

وبحسب التقارير، تقدم النصر بعرض لجذب عبد الرحمن تقدر قيمته بأربعين مليون درهم إماراتي (نحو 11 مليون دولار أميركي)، يفوق العرض الذي كان قد تقدم به بداية الهلال. الا ان الأخير، وبعد دخول النصر على الخط، رفع قيمة عرضه الى 45 مليون درهم.

وأضافت 'الرؤية' ان 'الكرة (باتت حاليا) في ملعب العين الذي لم ينته بعد من بنود عقده مع عموري حتى الآن'.

من جهتها، أوردت صحيفة 'الرياضية' السعودية ان مسار الصفقة 'معقد، وتشوبه ضبابية كبيرة' بعد دخول النصر على الخط، وأن إدارة الهلال تقدمت الاثنين بعرض رسمي مكتوب الى إدارة العين بناء لطلب الأخيرة.

وبينما أشارت تقارير سعودية الى احتمال تدخل رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ لحسم الصفقة، نفى الأخير نيته القيام بذلك.

وكتب آل الشيخ عبر 'تويتر' ليل الأحد الاثنين 'لا يمكن أن أتدخل في توجيه صفقة إلى جهة ما في أنديتنا المحلية، أي ناد يطلب مني المساعدة سأقوم بدوري الذي تمليه علي مسؤولياتي تجاه الجميع، لكن لن يكون أبدا على حساب ناد سعودي آخر'.

وفي حال إتمام الصفقة بالأرقام المقدرة، سيصبح عبد الرحمن أغلى لاعب في الخليج، علما أنه كان أعلى لاعب إماراتي أجرا عندما جدد عقده عام 2013 لخمسة أعوام مقابل 25 مليون درهم سنويا، بحسب التقديرات.

وتجد الأندية الإماراتية صعوبة حاليا للحفاظ على لاعبيها المميزين بعد انتهاء عقودهم، بسبب سقف الرواتب الذي حدده الاتحاد المحلي للعبة وينص على عدم تجاوز عقد لاعب الفئة الاولى ثلاثة ملايين درهم سنويا.

الا ان إدارة العين بدت مطمئنة لحفاظ عبد الرحمن على ارتباطه بالفريق الذي يحمل ألوانه مذ كان في فئة ما دون 16 عاما.

وقال رئيس النادي غانم الهاجري في تصريحات لقناة أبوظبي الرياضية 'عمر كان يستطيع التعاقد مع ناد آخر بعد دخوله فترة الأشهر الستة الأخيرة من عقده في يناير، لكنه لم يقدم على هذه الخطوة لأن العين أولوية له'، من دون أن ينفي وجود مفاوضات مع الهلال.

أضاف 'هناك مفاوضات مع عمر، وهو سيجدد عقده، ويمكن ان ينتقل للهلال أو أي ناد آخر، ونحن سننظر للعرض الأفضل والذي يحقق مصلحة العين'.

إضافة تعليق

انظر أيضا