العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الهلال الأحمر الليبي يقف عاجزا أمام مئات من جثث المهاجرين

الهلال الأحمر الليبي يقف عاجزا أمام مئات من جثث المهاجرين

DR

أعلن الهلال الأحمر الليبي الثلاثاء، عثور مصالحه على أربع وسبعين جثة لمهاجرين غير شرعيين على شاطئ غرب طرابلس، غرقوا خلال محاولتهم العبور إلى أوروبا.

وأكد الهلال الأحمر في تدوينة على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك أنه "بناء على نداء إنساني وجه إلى فرعنا من قبل السكان المحليين، توجهت فرق المتطوعين اليوم إلى شواطئ مدينة الزاوية (45 كلم غرب طرابلس)، تحديدا بمنطقة الحرشة" وقال إن "الأهالي وجدوا قاربا للمهاجرين قذفته الأمواج على شواطئ المدينة وعلى متنه جثامين تعود لمهاجرين غير نظاميين ابحروا بحثا عن لقمة عيشهم". مبرزا أن عناصر الهلال الاحمر "بإمكانياتهم البسيطة جدا أو المعدومة قاموا بانتشال 74 جثة".

وحول ظروف اشتغاله، أكد الهلال الأحمر الليبي أنه يتعذر عليه الوصول إلى مزيد من الجثث على الشاطئ، وأضاف"نحن لا نملك أي سيارة مخصصة لنقل الجثث أو مقبرة لمجهولي الهوية" لدفنهم.

ومن جهتها، قالت المنظمة الدولية للهجرة إنها توصلت بمعلومات عن غرق المركب الذي كان يقل مئات من المهاجرين الأحد، مما أدى إلى مقتل مائة على الأقل، وأضافت أن العدد الاجمالي للمهاجرين الذين قضوا اثناء محاولة عبور المتوسط في العام الجاري سيتجاوز، في حال تأكد هذا الحادث، 365 قتيلا.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا