العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الهجمات الإلكترونية تتسبب في خسائر مادية بقيمة 5 ملايير دولار

الهجمات الإلكترونية تتسبب في خسائر مادية بقيمة 5 ملايير دولار

DR

أفادت مؤسسة "بيتفيندر" الدولية العاملة برومانيا أن الخسائر المادية جراء الهجمات السيبرانية ستبلغ عل الصعيد العالمي ،خلال السنة الجارية ،أزيد من خمسة ملايير دولار.

وأضاف المصدر ،في تقرير أوردته اليوم الأحد وسائل الإعلام الرومانية ، أن الهجمات والقرصنة السيبرانية ستتسبب في خسائر مالية قدرها 2000 مليار دولار سنة 2019 ،ونحو 180 مليار سنة 2018 .

وأوضحت مؤسسة "بيتفيندر" ،العاملة في مجال الأمن المعلوماتي منذ سنة 2001 ،أن الأضرار الناجمة عن الجرائم السيبرانية على الصعيد العالمي تنمو بسرعة،ووفقا لبيانات المؤسسة فلم تتعد الخسائر المالية نتيجة الهجمات والقرصنة السيبرانية سنة 2016 نحو 209 مليون دولار ،مشيرا الى أنه من المتوقع أن تكون خسائر العام الجاري أكثر بنحو 24 مرة مقارنة ما بين السنة الجارية والعام الماضي ،مع تركيز الهجمات على استخدام وسائل قرصنة لمنع الوصول إلى بيانات المستخدم.

وأكد المصدر أن القراصنة الإلكترونيين يستهدفون في الغالب المؤسسات المالية، والتي تكبدت العام الماضي خسائر بقيمة 16 مليون دولار ،ثم شركات الطاقة (8ر14 مليون دولار) وشركات التكنولوجيا (11 مليون دولار).

ويواكب الخسائر المادية لمختلف المؤسسات على صعيد العالم ارتفاع الانفاق على الأنظمة الأمنية بشكل متزايد ،ومن المتوقع أن يبلغ الإنفاق العالمي في السنوات الفاصلة ما بين سنة 2017 وسنة 2021 حوالي 1 تريليون دولار.

إضافة تعليق

انظر أيضا