العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الهاتف المحمول لا يسبب سرطان الدماغ

الهاتف المحمول لا يسبب سرطان الدماغ

ناقضت دراسة طبية حديثة أجريت في بريطانيا ما توصلت إليه دراسات وبحوث طبية سابقة حول خطورة استخدام الهاتف المحمول لفترات طويلة وبشكل مستمر. ...

الدراسة الجديدة أوضحت أنه لا خطورة من استخدام الهاتف المحمول حتى لو كان ذلك لفترات طويلة.
القائمون على الدراسة وهم علماء من جامعة مانشستر البريطانية، أوضحوا أن ما سبق وتم التوصل إليه حول تسبب الإكثار من استخدام الهاتف المحمول في ظهور مشاكل صحية في الدماغ ومنها احتمالية الإصابة بالسرطان هي غير دقيقة ومبالغ فيها.
وبينت الدراسة التي استمر العمل فيها تسع سنوات كاملة، أن استخدام الهاتف المحمول آمن تماماً ولا يوجد أي مخاطر تنتج عنه حتى لو استخدم لفترات طويلة جداً. وكان جهات صحية رسمية في دول عديدة قد اعتمدت التحذيرات التي أطلقتها دراسات سابقة حول مخاطر كثرة استخدام الهاتف المحمول، غير أن الدراسة الجديدة وضعت الأمور في حالة من الإرباك لمئات الملايين من مستخدمي الهاتف المتحرك.
وأشار العلماء إلى أن ما نسب إلى الهاتف المحمول من تسبب في زيادة حالات الإصابة بسرطان الدماغ في بريطانيا خلال السنوات العشر الماضية لا يمت بصلة إلى الهاتف المحمول وأن الزيادة بسيطة جداً ويمكن أن تكون بسبب عوامل ومؤثرات أخرى غير الهاتف المحمول.
الباحثون أكدوا أن الإحصائيات الرسمية تشير إلى عدم وجود زيادة ملحوظة في حالات الإصابة بسرطان الدماغ بين البريطانيين للفترة من العام 1985 إلى العام 2007.

إضافة تعليق

انظر أيضا