العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

النفط يهبط 1% بفعل جني الأرباح مع التركيز على الإنتاج الأمريكي

النفط يهبط 1% بفعل جني الأرباح مع التركيز على الإنتاج الأمريكي

DR

انخفض النفط أكثر من واحد بالمئة الاثنين بفعل عمليات جني للأرباح مع تركز أنظار السوق على مؤشرات على زيادة الإنتاج الأمريكي، لكن الأسعار ظلت قريبة من أعلى مستوياتها في عامين التي سجلتها في الآونة الأخيرة بفضل قرار أوبك وبعض المنتجين خارجها الأسبوع الماضي تمديد تخفيضات الإنتاج.

ونزل خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 1.28 دولار أو اثنين بالمئة ليبلغ عند التسوية 62.45 دولار للبرميل. وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة 89 سنتا أو 1.5 بالمئة ليبلغ عند التسوية 57.47 دولار للبرميل.

وكان سعر برنت بلغ أعلى مستوياته في عامين عند 64.65 دولار للبرميل قبل شهر، وجذب الخام استثمارات قياسية من مديري الصناديق منذ ذلك الحين. وتواصل السوق مراقبة إنتاج الخام الأمريكي الذي يقترب من مستوى قياسي مرتفع وفقا لبيانات نشرت الأسبوع الماضي.

وأظهرت بيانات حكومية أن الإنتاج الأمريكي ارتفع في شتنبر إلى 9.5 مليون برميل يوميا، مسجلا أعلى مستوى شهري منذ 2015. وعلى أساس سنوي، بلغ إنتاج الخام الأمريكي الذروة عند 9.6 مليون برميل يوميا في 1970.

علاوة على ذلك، قالت بيكر هيوز لخدمات الطاقة يوم الجمعة إن الشركات الأمريكية أضافت حفارين في الأسبوع المنتهي في الأول من دجنبر ليصل الإجمالي إلى 749 حفارا وهو الأعلى منذ شتنبر.

وعدد الحفارات الأمريكية مؤشر مبكر للإنتاج في المستقبل وقد ارتفع كثيرا من 477 حفارا قبل عام بعدما عززت شركات الطاقة خططها الخاصة بالانفاق لعام 2017.

إضافة تعليق

انظر أيضا