العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

النفط يهبط بسبب مخاوف أمريكية

النفط يهبط بسبب مخاوف أمريكية

تراجعت اسعار النفط الامريكي للعقود الاجلة في التعاملات الاسيوية اليوم الجمعة بعد ان أنهت الجلسة السابقة عند أعلى مستوى في 31 شهرا  ...

بفعل مخاوف من ان تباطؤ النمو في الولايات المتحدة -أكبر مستهلك للنفط في العالم- قد يؤثر سلبيا على الطلب على الخام لكن ضعف الدولار والاضطرابات في الشرق الاوسط ساعدا في الحد من هبوط الاسعار.
ومع هذا فان الخام الامريكي يتجه نحو انهاء شهر ابريل، على مكاسب تزيد عن 5 بالمئة مما سيجعله ثامن شهر على التوالي من المكاسب وأطول سلسلة زيادات شهرية منذ 1983 وفقا لبيانات رويترز.
وساعد هبوط الدولار الي أدنى مستويات في ثلاثة اعوام، في اعطاء دفعة لاسعار الفضة والذهب لتقترب من مستويات تاريخية مرتفعة مع سعي المستثمرين الي شراء اصول بديلة.
وأظهرت بيانات رسمية ان نمو الاقتصاد الامريكي، تباطأ بشدة في الربع الاول من هذا العام مع تضرر انفاق المستهلكين من زيادات في اسعار الاغذية والبنزين وهو ما جعل التضخم يرتفع بأسرع وتيرة في عامين ونصف العام.
وقالت وزارة التجارة الامريكية ان نمو الناتج المحلي الاجمالي في الولايات المتحدة في الاشهر الثلاثة الاولى من هذا العام تباطأ الي معدل سنوي بلغ 8ر1 بالمئة بعد ان سجل 1ر3 بالمئة في الربع الاخير من العام الماضي.
 

إضافة تعليق

انظر أيضا