العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الناظور.. استفادة 24 شخصا يعانون من تشوهات خلقية على مستوى الأطراف من قافلة طبية للجراحة التقويمية

الناظور.. استفادة 24 شخصا يعانون من تشوهات خلقية على مستوى الأطراف من قافلة طبية للجراحة التقويمية

صورة أرشيفية

استفاد 24 شخصا ممن يعانون من تشوهات أو عاهات خلقية على مستوى الأطراف، من القافلة الطبية الرابعة للجراحة التقويمية، التي نظمت من 9 إلى 15 أكتوبر الجاري بالناظور .


ويتوزع هؤلاء المستفيدون، حسب بلاغ للمندوبية الإقليمية للصحة بالناظور، على 11 من الإناث و13 من الذكور، بينهم 8 أطفال، ينتمون لأقاليم الناظور والدريوش وتازة وبولمان وتطوان.

وأشرف على هذه القافلة، التي نظمتها المندوبية الإقليمية بشراكة مع جمعية "من أجل غد أفضل للمعاقين" والمنظمة الهولندية "الصحة للجميع"، طاقم طبي وتمريضي متخصص من هولندا والمغرب، فضلا عن مجموعة من المتطوعين والفاعلين المدنيين من مغاربة المهجر المقيمين بالأراضي المنخفضة.

وبالموازاة مع ذلك، قامت القافلة بإجراء مجموعة من الفحوصات في إطار الترتيبات القبلية لإعداد قائمة المستفيدين من الجراحة التقويمية برسم السنة المقبلة.

ووفق المصدر ذاته، فقد عبأت المندوبية الإقليمية والمستشفى الحسني بالناظور كافة الإمكانيات البشرية واللوجيستيكية (مركب جراحي ومصلحة الأشعة والراديو والمختبر) لإنجاز الكشوفات الضرورية، من أجل إنجاح هذه المبادرة التي من شأنها الإستجابة لآمال هذه الفئة من ذوي الإعاقة الحركية والتخفيف من معاناتها الصحية .

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا