العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الموظفون البريطانيون سيخسرون راتب شهر في حال الخروج من الاتحاد الأوروبي

الموظفون البريطانيون سيخسرون راتب شهر في حال الخروج من الاتحاد الأوروبي

DR

سيفقد الموظفون البريطانيون راتب شهر من مدخولهم بحلول سنة 2020، في حال خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، حسب ما ذكرته منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية.

وقال انجيل جوريا، أمين عام المنظمة، إن خروج بريطانيا من التكتل الإقليمي الأوروبي سيقلل فرصها في دخول السوق الأوروبية الموحدة التي تضم 500 مليون مستهلك، كما أن الاستثمارات ستتباطأ بدورها وتنتقل الشركات المستقرة بالبلاد إلى دول أخرى.

وأضاف جوريا أن تباطؤ النمو الاقتصادي ببريطانيا خلال الربع الأول من السنة الجارية، يبرز "التأثير المحتمل"،  للخروج  من الاتحاد الأوروبي، وهو ما يظهر بشكل جلي على مناخ الثقة، مشيرا إلى أنه " حتى السيناريوهات الأكثر تفاؤلا تؤكد عدم وجود أي فائدة اقتصادية من مغادرة الاتحاد الأوروبي". واتهم أمين عام منظمة التعاون والتنمية والاقتصادية حملة "التصويت بالخروج" بتضليل المواطنين بقولهم إن بريطانيا ستكون أكثر ازدهارا خارج الاتحاد الأوروبي.

وتزايد عدد المواطنين المؤيدين لحملة الخروج من الاتحاد الأوروبي، خلال الأيام القليلة الماضية، حسب ما كشف عنه استطلاعان للرأي يوم الثلاثاء، رغم توقعات بأن دعوات  زعماء العالم لبريطانيا بالبقاء ضمن التكتل الإقليمي الأوروبي ستدعم الحملة المؤيدة.

إضافة تعليق

انظر أيضا