العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الموز يمنع الإصابة بالجلطة

الموز يمنع الإصابة بالجلطة

عبر باحثون عن اعتقادهم بأن تناول ثلاث ثمرات من الموز يومياً يمنع الإصابة بالجلطة أو على الأقل يخفض خطر التعرض للإصابة بها.   ...

وأوضح الباحثون أن تناول ثمرة موز واحدة في الفطور وواحدة في الغداء وأخرى في العشاء تمنح الجسم ما يحتاجه من البوتاسيوم لخفض خطر حصول انسداد في شرايين الدماغ بنسبة كبيرة.
الدراسة التي أجراها فريق علماء مشترك من بريطانيا وايطاليا، توصلت إلى أن كمية البوتاسيوم التي يحتويها الموز مهمة في منع وخفض خطر حصول انسداد في الشرايين والأوعية الدموية وخصوصاً في الدماغ بنسبة تصل إلى واحد وعشرين بالمائة، وهي نسبة كبيرة بحسب العلماء المشرفين على الدراسة.
وأكد العلماء أن تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم كالموز والسمك والسبانخ والحليب والمكسرات تساعد بشكل فاعل على منع حصول جلطة في الدماغ ويمكن أن تحمي الآلاف ممن يتعرضون للإصابة بالجلطة من خطر تلك المشكلة الصحية القاتلة.
نتائج الدراسة التي نشرت في صحيفة الكلية الأمريكية لطب أمراض القلب، بينت أن الباحثين تناولوا أيضاً نتائج العديد من الدراسات السابقة حول ذات الموضوع.
وخلص الباحثون وهم علماء من جامعة وارويك البريطانية وجامعة نابولي الايطالية، إلى أن تناول الموز ضروري ومهم لما يحتويه من فيتامينات وأيضاً البوتاسيوم الذي يؤدي إلى خفض احتمالية الإصابة بالجلطة.

إضافة تعليق

انظر أيضا