العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

المهرجان الدولي لسينما المرأة بسلا: الفيلم الأرجنتيني "عروس الصحراء" رحلة بحث تقود إلى حياة جديدة

المهرجان الدولي لسينما المرأة بسلا: الفيلم الأرجنتيني "عروس الصحراء" رحلة بحث تقود إلى حياة جديدة

DR

يصور الفيلم الأرجنتيني "عروس الصحراء" لمخرجتيه سيسيليا أتان وفاليريا بيفاتو، الذي تم عرضه مساء أمس الخميس في إطار المسابقة الرسمية للفيلم الطويل ضمن الدورة الحادية عشرة للمهرجان الدولي لسينما المرأة بسلا، رحلة بحث عبر الصحراء تقود إلى حب غير متوقع وبصيص أمل يعد بحياة جديدة .

ويروي الشريط، على امتداد 78 دقيقة، حكاية تيريزا (بولينا غارسيا) البالغة من العمر 54 سنة التي تجد نفسها بدون أوراق ثبوتية بعد أن فقدت حقيبتها وتضطر لخوض رحلة في الصحراء برفقة شخص غير متوقع بحثا عن هذه الحقيبة الضائعة التي تحمل كل متعلقاتها .

وتشاء الأقدار أن تتعطل الشاحنة التي استقلتها تيريزا، وهي في طريقها إلى مدينة سان خوان، بإحدى بلدات الأرجنتين، ثم تلتقي بغرينغور (كلاوديو ريسي) الذي يرافقها في رحلة بحثها للعثور على الحقيبة.

وتتوالى مشاهد الفيلم في قالب كلاسيكي يبرز مناظر صحراء الأرجنتين وأزياء هذا البلد اللاتيني التقليدية مسلطة الضوء أيضا على معتقدات السكان المحليين الذين يحجون إلى ضريح إحدى القديسات سعيا منهم إلى العثور على الحب .

وتنتقل عدسة الكاميرا تارة بين مشاهد الحزن والأسى في عيون تيريزا التي تتحسر على ماض في كنف العائلة التي كانت تعمل لديها كخادمة، وبصيص الأمل والسعادة التي غمرت قلبها مع هذا الغريب الذي يرافقها، تارة أخرى. 

وفي نهاية الشريط تتحق أمنية تيريزا في العثور على الحقيبة وكذا الحب الذي طالما انتظرته منذ بدأت العمل وهي شابة يافعة في العشرين من عمرها بعد أن فقدت والديها في الزلزال، وكأن القديسة لأمنيتها .

ويتنافس على جائزة الفبلم الطويل لدورة هذه السنة 12 شريطا سينمائيا لمخرجين من المغرب وفرنسا وإسبانيا والأرجنتين وفنلندا والدنمارك، وأندونيسيا وماليزيا وتايلاند، واليابان والنيجر والولايات المتحدة وكرواتيا وبلغاريا واليونان ومصر والنيجر من ضمنها أفلام تعرض لأول مرة .

ويروم المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا، الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى غاية 30 شتنبر الجاري، تكريس قيم المساواة والحرية والكرامة والتعايش والتسامح، وهي الأهداف الأساسية التي تأسس من أجلها ، عبر استعراض عدد من التجارب السينمائية التي تسلط الضوء على دور السينما في الاسهام في نصرة قضايا المرأة خصوصا وقضايا إنسانية عموما.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا