العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

المفوضية الأوروبية تشدد على ضرورة إعفاء الاتحاد الأوروبي من الرسوم على واردات الصلب والألومنيوم

المفوضية الأوروبية تشدد على ضرورة إعفاء الاتحاد الأوروبي من الرسوم على واردات الصلب والألومنيوم

شددت المفوضية الأوروبية، اليوم الثلاثاء، على ضرورة إعفاء الاتحاد الأوروبي، بشكل كامل ودائم، من فرض الولايات المتحدة رسوما إضافية على واردات الصلب والألومنيوم "التي لا يمكن تبريرها على أساس الأمن القومي".

وقالت المفوضية الأوروبية، في بيان، إن تأجيل الولايات المتحدة اتخاذ قرار حول فرض تعريفات جمركية على واردات الصلب والألمنيوم من كندا والاتحاد الأوروبي والمكسيك يطيل حالة عدم اليقين في السوق التي تؤثر بشكل سلبي على القرارات التجارية.

وأضافت أن الاتحاد الأوروبي أبدى رغبته في مناقشة قضايا الانفتاح السوقي بين الطرفين، إلا أنه باعتباره شريكا للولايات المتحدة منذ فترة طويلة "لن يناقش هذا الأمر تحت التهديد" في إشارة إلى إرجاء تنفيذ قرار الرسوم، مؤكدة على ضرورة أن يكون أي برنامج عمل عبر المحيط الأطلسي "متزنا وذا منفعة متبادلة".

وأوضحت أن مفوضة الاتحاد الأوروبي للتجارة، سيسيليا مالمستروم، كانت على اتصال مع وزير التجارة الأمريكي ويلبر روس، والممثل التجاري للولايات المتحدة روبرت لايتايز، خلال الأسابيع الماضية، للتباحث حول تلك الرسوم.

وكانت الإدارة الأمريكية أعلنت، مساء الاثنين، أن إعفاء الاتحاد الأوروبي، مؤقتا، من قرار فرض رسوم إضافية بنسبة 25 في المائة على الصلب، و10 في المائة على الألومنيوم سيتم تمديده حتى الأول من شهر يونيو المقبل.

إضافة تعليق

انظر أيضا