العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

المغرب : إقتراح إنشاء شباك لتعبئة التمويلات البيئية

DR

قال رئيس لجنة الإشراف على مؤتمر الأمم المتحدة حول التغيرات المناخية، صلاح الدين مزوار، الخميس بالرباط، أن التحضيرات لـ"كوب22" مكنت من تعبئة أزيد من 70 مبادرة مُهَيْكِلة تشرك أزيد من 10 آلاف فاعل في 80 بلدا، من بينهم 7 آلاف جماعة محلية و1000 مقاولة والمنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني".

ويتوخى المنتدى الأول للتحالفات والائتلافات المقام بالرباط، "الوقوف عن سير أجندة العمل على المناخ"، إلى جانب "وضع آليات ملائمة لتنظيم أنشطة عالية المستوى حول المناخ خلال كوب 22 المقبلة".

ويقترح المغرب إحداث شباك خاص بتعبئة التمويلات الخاصة بالمناخ وتسريع الحصول عليها من أجل المشاريع البيئية، خاصة في البلدان في طور النمو، عن طريق إنشاء خريطة للفاعلين في التمويل المناخي، حسب ما كشف عنه نزار بركة، رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

من جهتها، أكدت سيغولين روايال، رئيسة مؤتمر كوب 21، أن المنتدى الأول للتحالفات والائتلافات يعتبر مناسبة لدعوة الحكومات والبرلمانات إلى تسريع التصديق على اتفاق باريس حول المناخ (كوب 21).

توضيحات أكثر مع محمد النبو، المدير المكلف بالتغير المناخي والاقتصاد الأخضر بالوزارة المنتدبة لدى وزارة الطاقة والمعادن والماء والبيئة المكلفة بالبيئة:

00:01:06

إضافة تعليق

انظر أيضا