العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

المغرب: تفكيك خلية إرهابية من ثلاثة متطرفين

DR: Reuters

تمكنت المصالح الأمنية المغربية، الأربعاء، من تفكيك خلية إرهابية مكونة من ثلاثة عناصر ينشطون بمدن وجدة والدارالبيضاء وفاس.

وحسب بلاغ لوزارة الداخلية، فإن هذه العملية الاستباقية التي نفذها المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مكنت من الكشف عن عدة مشاريع إرهابية بلغت "مراحل متقدمة في التحضير"، جرى إعدادها بالتنسيق مع عناصر موالية لتنظيم "داعش" الإرهابي".

وأوضح المصدر ذاته أن أحد الأشخاص الموقوفين وهو شقيق مقاتل سابق في الأراضي السورية والعراقية، ويقضي حاليا عقوبة سجنية في إطار قانون مكافحة الإرهاب.

وأضاف البلاغ أن زعيم هذه الخلية قام باكتراء "بيت آمن" بالقرب من مدينة وجدة لإيواء أفراد الخلية ولتحضير وصناعة العبوات المتفجرة عن بعد، لاستعمالها في العمليات التي تستهدف على الخصوص مواقع حساسة وحيوية بكل من وجدة والسعيدية وفاس ودبدو المتواجدة بعمالة تاوريرت، وكان أفراد الخلية يخططون للالتحاق بالتنظيم الإرهابي في ليبيا عبر الحدود الشرقية للملكة بعد تنفيذ عملياتهم.

وتم خلال هذه العملية، ضبط كميات من مواد كيماوية يشتبه في استعمالها في صناعة المتفجرات، إلى جانب قنينتين تحتويان على مواد سائلة ومسحوق معدني وطنجرة ضغط وأسلاك كهربائية وكمية من المسامير وآلة لقياس التيار الكهرباء وأنابيب بلاستيكية وأسلحة بيضاء.

قراءة تحليلية للدكتور محمد بنحمو:

00:01:33

 

إضافة تعليق

انظر أيضا