العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

المغرب ينظم الدورة الأولى لمنتدى "لي بانفريكان"

المغرب ينظم الدورة الأولى لمنتدى "لي بانفريكان"

DR

تقوم اعلاميات افريقيات منذ الاثنين ، بزيارة مهنية في اطار فعاليات الدورة الاولى لمنتدى "لي بانفريكان"، الذي ستنطلق أشغاله الأربعاء بمدينة مراكش.

وأفاد بلاغ رسمي لمنظمي المنتدى أن الحدث سيعرف مشاركة أزيد من مائة اعلامية من مختلف بلدان افريقيا، كما  أن الوفد أجرى أولى لقاءاته أمس بالرباط، حيث التقى كلا من نزار بركة رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، وأحمد العبادي الأمين العام للرابطة المحمدية لعلماء المغرب، إضافة إلى قيامه بجولات استطلاعية في منابر اعلامية وطنية.

وأضاف البلاغ ذاته أن المشاركات في هذا الوفد، اللائي تتوزع مهماتهن ما بين رئاسة التحرير والصحافة وإدارة النشر بمختلف وسائل الإعلام سواء التلفزيون أو الإذاعة أو الصحافة المكتوبة والمجلات والصحافة الإلكترونية، كان لهن لقاء بمسؤولات مغربيات رائدات في مجالات عملهن، من بينهن مسؤولة المراقبة بالمطار الدولي محمد الخامس بالدار البيضاء.

وأكد المصدر نفسه أن الدورة الأولى لمنتدى "بنافريكان"، الذي يندرج في إطار الاحتفال باليوم العالمي لحقوق المرأة ،الذي يتزامن مع ثامن مارس، سيشكل مناسبة للتوقيع على ميثــاق لشبكة النساء الصحافيات بالقارة الإفريقية، والذي سيضع أسس تعبئة مشتركة حول القيم الكونية التي تساهم في أفضل تقديم للنساء المشتغلات في الإعلام.

وأضاف البلاغ أن المشاركات تنتمين لبلدان بوركينافاســو وبورونــدي، إلــى جانــب الكاميــرون، وافريقيا الوســطى، والكونغو برازافيل، وجمهوريــة الكونغــو الديمقراطية، والكــوت ديفوار، وجيبوتــي، والغابــون، وغانــا، وغينيــا كوناكري، ومدغشــقر، ومالــي، وموريتانيــا، والنيجر، ورواندا، والسـنغال، والســودان، وتشــاد، والطوغو ثم تونس.

إضافة تعليق

انظر أيضا