العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

المغرب يعرض خبرته المتميزة في نسيج "الجينز" بمعرض ميونيخ الدولي

المغرب يعرض خبرته المتميزة في نسيج "الجينز" بمعرض ميونيخ الدولي

DR

شكلت المشاركة المغربية في المعرض الدولي لصناعة النسيج "بلوو زون"، الذي نظم في مدينة ميونيخ الالمانية (جنوب) ما بين 4 و7 شتنبر الجاري، مناسبة لعرض الخبرة المتميزة للشركات المغربية في مجال نسيج "الجينز".

وذكر بلاغ للمركز المغربي لإنعاش الصادرات (المغرب-تصدير) الذي نظم المشاركة المغربية الرابعة بهذا المعرض بتنسيق مع الجمعية المغربية للنسيج والملابس، أن الهدف من المشاركة المغربية هو ضمان تموقع قوي يبرز مؤهلات المقاولات في مجال العرض الإجمالي لصناعة نسيج.

وأضاف المصدر ذاته أن التحدي الكبير بالنسبة للمشاركة المغربية في هذا المعرض الذي قدر عدد زائريه المهنيين بازيد من 20 الف، تمثل في تحسين وتطوير العرض المغربي من أجل تعزيز حضور افضل للشركات المغربية في السوق الاوروبية.

يشار الى أنه خلال المشاركة الاخيرة للمغرب في هذا المعرض، حققت الشركات المغربية طلبيات تقدر قيمتها ب 430 الف أورو من منتوجات نسيج "دنيم"، وهكذا أقامت الشركات المغربية علاقات تشبيك مع شركات من فرنسا والمملكة المتحدة والمانيا واسبانيا وبلجيكا.

وتأتي المشاركة المغربية في الوقت الذي يستفيد فيه قطاع النسيج المغربي من استراتيجية التسريع الصناعي.

يذكر ان المنظومات الصناعية لقطاع النسيج التي تهم "دينيم" و"فاست فاشن" والموزعين الصناعيين لعلامات وطنية، تم اطلاقها في 24 فبراير 2015 من قبل وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي.

وستساهم هذه المنظومات التي أطلقت في إطار مخطط التسريع الصناعي (2014- 2020)، في خلق 44 الف منصب شغل جديد في افق 2020.

كما تم إطلاق ثلاث منظومات صناعية جديدة في تخصصات "تريكو" و"نسيج المنزل" والنسيج ذي الاستعمال التقني" في أكتوير 2016.

وقد حددت عقود الاداء المتعلقة بهذه المنظومات اهدافا بالنسبة للتخصصات الثلاث في افق 2020 والمتمثلة في احداث 16 الف و763 منصب شغل وتحقيق رقم معاملات اضافي يصل الى 8,4 مليار درهم وانجاز 20 مشروعا استثماريا.

وعمل المركز المغربي لإنعاش الصادرات سنة 2017، على مواكبة مهنيي قطاع النسيج عبر معارض دولية كمعرض "بلوو زون ميونيخ" في دورتين، و”ب.ف مانيوفاكتورينغ” في عدد من البلدان، ومعرض “اباريل سورسينغ” ، ومعرض “دينيم” في دورتين ببرشلونة وباريس وفي العديد من لقاءات الاعمال.

إضافة تعليق

انظر أيضا