العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

المغرب يرغب في الانضمام للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا

DR

أبلغت المملكة المغربية رئيسة ليبريا والرئيسة الحالية للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، رغبتها في الانضمام إلى هذا التجمع الإقليمي كعضو كامل العضوية، حسب ما أعلنته وزارة الشؤون الخارجية والتعاون.

ويأتي هذا الطلب "انسجاما مع مقتضيات المعاهدة المؤسسة للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا واستيفاء لكامل معايير العضوية فيها"، وفق الدبلوماسية المغربية.

وأوضحت الوزارة أن مئات الاتفاقيات المبرمة خلال هذه الزيارات الملكية،أعطت دفعة قوية للتعاون الثنائي مع البلدان ال15 الاعضاء في المنظمة، مشيرة إلى أن المغرب يقيم أيضا علاقات مؤسساتية مع المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، من خلال صفته كملاحظ، التي حظي بها منذ عدة سنوات مسجلا في هذا الصدد، ان المملكة شاركت في عدة اجتماعات للمنظمة وساهمت في أنشطتها، خاصة في المجالات المتعلقة بالسلام والاستقرار.

وبهذا الطلب، يجسد المغرب "بالملموس استعداده للمساهمة في أنشطة (صيدياو)، وإعطاء قيمة مضافة لعملها خاصة في مجال الاستقرار والإزدهار الاقتصادي والتنمية البشرية المستدامة"، كما يترجم "التزام المملكة برفع التحديات التي تواجهها المنطقة، بشكل تضامني مع البلدان الأعضاء"، حسب ذات المصدر

قراءة في الموضوع يقدمها خالد الشقراوي، مدير مركز افريقيا و الشرق الأوسط للدراسات :  00:01:26

إضافة تعليق

انظر أيضا