العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

المغرب في واشنطن ونيويورك للتحسيس بخطورة التغير المناخي

المغرب في واشنطن ونيويورك للتحسيس بخطورة التغير المناخي

ينظم المغرب في كل من واشنطن ونيويورك، وعلى هامش أشغال الجمعية العامة للمنظمة الأمم المتحدة، عددا من التظاهرات والأنشطة المتعلقة بظاهرة التغير المناخي في إطار التحضير لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ (كوب 22).

والأربعاء 14 شتنبر، شارك المغرب في ورشة من تنظيم الجمعية الجغربية الوطنية حول اتفاق باريس وأثره على المحيطات، حيث مثلته في هذه التظاهرة المبعوثة الخاصة للتعبئة حكيمة الحيطي، التي شاركت فيما بعد في الدورة الثالثة لمؤتمر "محيطنا" المنظمة من طرف وزير الخارجية الأمريكي جون كيري.

وخلال الفترة الممتدة ما بين 19 و25 شتنبر سيشارك المغرب في "أسبوع البيئة" الذي تنظمه مجموعة البيئة بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، وذلك عبر وفد يضم صلاح الدين مزوار، رئيس لجنة الإشراف على تنظيم مؤتمر (كوب 22) وحكيمة الحيطي وعزيز مكوار، السفير المكلف بالمفاوضات متعددة الأطراف وإدريس اليزمي، رئيس قطب المجتمع المدني.

كما سيعمل المغرب خلال أشغال الدورة العامة للأمم المتحدة على تسريع المصادقة على اتفاق باريس، تحت إشراف الكاتب العام للأمم المتحدة بان كي مون، وعلى هامش الجمعية العامة الحادية والسبعين للمنظمة الأممية، سينظم المغرب عددا من التظاهرات الموازية المتعلقة بموضوع محاربة التغير المناخي.

تقرير موفدنا إلى واشنطن زهير التومي:

00:01:37

 

 

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا