العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

المغرب_اليونان: ولادة الشركة المغربية للنقل البحري

DR

جاء في بيان صدر عن مجموعة (أتيكا) اليونانية القابضة بأثينا، الخميس، أنها ومجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية، قررتا إحداث شركة مغربية للنقل البحري بحصة 51 في المائة للمجموعة المغربية و49 في المائة لنظيرتها اليونانية.

 وأضاف البيان الصادر أن الشركة المغربية للنقل البحري الجديدة ستفتح خطوطا بحرية تربط بين المغرب وموانئ أوروبية، أطلق عليها "الخطوط المغربية الإفريقية". 

وبحسب البيان، فإن اختيار مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية "BMCE"  لمجموعة " أتيكا" لتكون شريكا ومستثمرا استراتيجيا لها، مبني على قناعتها بالتجربة والخبرة العملية للشركة اليونانية خلال سنوات من الاستثمار في ميدان النقل البحري.

ونقلت صحف يونانية في عددها الصادر، الجمعة، عن باشايليس عضو مجلس إدارة مجموعة "اتيكا" تعبيره عن استعداد المجموعة للعمل مع "الشركاء المغاربة وبالخصوص في مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية وشركة النقل البحري المغربية الافريقية الجديدة، كما أن الطرف اليوناني  عازم على الانتقال بالشركة الوليدة قريبا إلى مصاف كبريات شركات النقل العاملة بين المغرب وأوربا".

وأعلنت مجموعة "أتيكا" اليونانية القابضة أن الشركة المغربية الجديدة للنقل البحري "الخطوط المغربية الإفريقية" ستطلق، الجمعة، أول رحلة للشركة على خطها المنتظم بين ميناء طنجة والجزيرة الخضراء، كما سيتم فتح خطوط جديدة تربط طنجة بموانئ جنوب أوربا خصوصا فرنسا وإيطاليا.

ورقة في الموضوع أعدها أيمن الأحمد من هيئة تحرير ميدي1

00:01:18

إضافة تعليق

انظر أيضا