العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

المغرب-الصين: طنجة تغري المستثمرين الصينيين

المغرب-الصين: طنجة تغري المستثمرين الصينيين

DR

ذكرت وكالة الأنباء الدولية "إيكوفين"، بجنيف، أن الصين تطمح إلى جعل المغرب قاعدة للتنمية في شمال إفريقيا، من خلال إنجاز مدينة صناعية بغلاف مالي يصل إلى 10 مليار دولار بالقرب من مدينة طنجة.

وأكدت الوكالة أن جهة طنجة تطوان الحسيمة ستعرف تحولات كبيرة في السنوات المقبلة، مبرزة أن الصين في طريقها لتطوير أنشطة صناعية وتجارية في قطاعات أساسية كالنسيج وصناعة السيارات والطيران، مشيرة إلى أن المشروع الواعد للمدينة الصناعية الذي ستخلقه الصين في طنجة على مساحة 1000 هكتار في المرحلة الاولى ، ثم 2000 هكتار في المرحلة الثانية، يرتقب أن يخلق نحو 3000 منصب شغل، وأن يجعل من المملكة مركزا للانتاج والتصنيع ونقطة انطلاق نحو الاسواق الدولية وخاصة القارة الافريقية.

وفي هذا الصدد، صاغت مجموعة "هايت" و"موروكو شانيا انترناشيونال" و البنك المغربي للتجارة الخارجية لافريقيا، اتفاقا يقضي بإحداث صندوق استثمار مغربي صيني بغلاف مالي قدره مليار دولار.

 وكان المغرب والصين قد وقعا على 15 اتفاقية في إطار الشراكة الاستراتيجية بين البلدين وذلك بمناسبة الزيارة التي قام بها العاهل المغربي الملك محمد السادس الشهر الماضي لهذا البلد.

إضافة تعليق

انظر أيضا